اقتصاد

تداولات السعوديين تنخفض في الأسهم الأمريكية لـ 7 أرباح

المصدر

كشفت هيئة السوق المالية أن تداولات السعوديين (البيع والشراء) انخفضت في الأسهم الأمريكية بنهاية الربع الأول من العام الحالي 2023؛ التي تمت عبر مؤسسات السوق المالية، إذ تراجعت بنسبة 49% لتصبح 20.2 مليار ريال، منخفضةً بما يعادل 19.7 مليار ريال مقارنة بالفترة المماثلة من 2022. وبحسب تقرير هيئة السوق المالية عن قيم التداول بواسطة مؤسسات السوق المالية في الأسواق العالمية، فقد سجلت تداولات السعوديين في الأسهم الأمريكية ارتفاعاً بقيمة 5.8 مليار ريال مقارنة بالربع الرابع 2022، حيث بلغت -آنذاك- 14.4 مليار ريال.

ولم يتضمن تقرير هيئة السوق المالية عن قيمة تداولات الأشخاص المرخص لهم (الوسطاء المحليين) في الأسواق العالمية تفاصيل عدد المحافظ السعودية في الخارج، كما لا يتضمن عدد المستثمرين المتداولين مباشرة عن طريق وسطاء خارجيين ولا أحجام تداولاتهم.

وشكلت قيمة تداولات السعوديين في السوق الأمريكية خلال الربع الأول من عام 2023 نحو 92.3% من إجمالي التداولات في الأسواق الخارجية والبالغة 21.9 مليار ريال.

وكانت تداولات السعوديين في الأسهم الأمريكية، قد شهدت انخفاضاً ملحوظاً بدءاً من الربع الثاني من عام 2021، إذ استمرت في تحقيق انخفاض لـ7 أرباع متتالية، تخللها ارتفاع وحيد كان في الربع الثاني من العام الماضي 2022.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here