عربي ودولي

تبون يؤكد للملك سلمان على عمق العلاقات بين السعودية والجزائر

المصدر

تبون يؤكد للملك سلمان على عمق العلاقات بين السعودية والجزائر

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الثلاثاء عمق العلاقات السعودية -الجزائرية على الأصعدة كافة. وفي رسالة بعثها تبون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أكدت عمق علاقات البلدين، وأنها" علاقات ثنائية ومتينة تربط البلدين والشعبين الشقيقين".
كما طرحت سبل تعزيز تلك العلاقات في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. ورسالة الرئيس الجزائري جاءت عبر وزير خارجيته رمطان لعمامرة، الذي يزور المملكة حاليا.
وهذه أول زيارة يقوم بها وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة منذ توليه منصبه منتصف العام الماضي. وكشفت وزارة الخارجية الجزائرية في بيان حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، بأن رمطان لعمامرة شرع، الإثنين، في زيارة رسمية للرياض بصفته "مبعوثاً خاصاً للرئيس عبد المجيد تبون".
وكشفت عن أجندة الزيارة ، وأشارت إلى أنها "تندرج في إطار تجسيد توجيهات قيادتي البلدين، وحرصهما على توطيد أواصر الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين".
وفي 26 فبراير/شباط 2020، كانت المملكة العربية السعودية أول محطة خارجية رسمية للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون منذ انتخابه نهاية 2019. والأسبوع الماضي، استقبل الرئيس عبد المجيد تبون وزير الداخلية السعودي عبد العزيز بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

قد يهمك ايضا

سلطات الجزائر تطلق حملة لـ«محاربة المضاربة والاحتكار»

الرئيس الجزائري ووزير الداخلية السعودي يستعرضان العلاقات الثنائية

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here