اقتصاد

بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة و«معادن» يتعاونان لتعزيز خيارات التمويل للشركات المحلية

المصدر

وقع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، اتفاقية تعاون مشتركة مع شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، لدعم خيارات التمويل للشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة، بهدف بناء الوعي المالي وتسهيل خيارات التمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص في الرياض.

ويأتي هذا التعاون كجزء من برنامج «ثروة» للمحتوى المحلي الذي أطلقته «معادن» لدعم تطوير نظام الأعمال في قطاع التعدين في السعودية.

وتهدف الاتفاقية إلى إقامة علاقة إستراتيجية بين وبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة و«معادن»، حيث سيتم تعزيز الوعي ونقل المعرفة بخدمات وحلول التمويل المتاحة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما سيتم دعم هذه المذكرة من خلال سلسلة من الفعاليات وورش العمل والعروض، وتبادل المعرفة والبيانات وأفضل الممارسات لتعزيز نمو نظام الأعمال الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية على المدى الطويل.

وتسهم الاتفاقية في الاستفادة من الموارد والخبرات المتاحة في برنامج «ثروة» التابع لـ«معادن» لبناء برامج مخصصة تلبي احتياجات المستثمرين و الموردين للشركة، وسيتم تمكين الشركات المحلية الموجودة في سلاسل التوريد لـ«معادن» من الحصول على التمويل والاستثمار، مما يسهم في التنمية الشاملة لقطاع التعدين والمعادن في السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة المكلّف عبدالرحمن بن منصور «إن قطاع التعدين والثروة المعدنية يشكل أهمية اقتصادية كبرى لتنويع مصادر الدخل والاستفادة من الثروات المعدنية الهائلة التي تتمتع بها السعودية بما يحقق مستهدفات رؤية 2030، وتأتي هذه الاتفاقية استمراراً للشراكات المحلية التي تسعى إلى تيسير خيارات التمويل والدعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في مختلف الأنشطة الاقتصادية وتحديدا التي لها علاقة مباشرة لقطاع التعدين والثروة المعدنية».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ«معادن» بوب ويلت: «تلتزم «معادن» بدعم الشركات المحلية في سلسلة قيمتنا، بهدف ضمان نمو مستدام لقطاع التعدين والمعادن كأحد أركان الاقتصاد السعودي». وأضاف: «يأتي هذا التعاون مع بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة لدعم وتطوير قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في السعودية،,والذي يعد عنصر أساسي لتحقيق رؤية 2030».

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here