عربي ودولي

بدء المقابلات الشخصية لمرشحي وظائف التعليم اليوم

المصدر

تبدأ إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة؛ ممثلة في إدارات الموارد البشرية، اعتباراً من اليوم (الأحد)، في إجراء المقابلات الشخصية وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالكشف الطبي، واستكمال مطابقة الأوراق والمستندات المطلوبة للمرشحين والمرشحات لشغل الوظائف التعليمية الجديدة للعام الدراسي الجديد 1445، البالغ عددها 11.551 وظيفة بنظام العقود المكانية.

وانتهت الإدارات من تشكيل اللجان الخاصة بإجراء المقابلات في مراكز مستقلة للجنسين، التي تستمر حتى الثالث والعشرين من محرم الجاري، في 43 إدارة تعليمية بالمملكة.

وشددت وزارة التعليم، على أهمية إحضار أصل أو صورة مصدقة للهوية الوطنية ووثيقة التخرج والسجل الأكاديمي وشهادة معادلة لخريجي الجامعات من خارج المملكة وترجمة السجل الأكاديمي والوثيقة من مكتب معتمد إن كانت بغير اللغة العربية والرخصة المهنية.

وتتضمن استمارة المقابلة، التي خصصت لها 100 درجة، عدداً من العناصر الرئيسية؛ منها السمات الشخصية، والاتجاهات، والقيم ومهارات الاتصال والتواصل والتصرف في المواقف التربوية ومهارات التخصص والثقافة العامة، علاوة على سلامة الأعضاء والحواس، شريطة أن يحصل المرشح على 60% لكي يعتبر مجتازاً للمقابلة.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here