تكنلوجيا

بايدن يوقع قانون CHIPS لتعزيز إنتاج أشباه الموصلات

المصدر

بايدن يوقع قانون chips لتعزيز إنتاج أشباه الموصلات

بعد التصويت الناجح في مجلسي الشيوخ والنواب، وقع الرئيس جو بايدن على قانون CHIPS والعلوم ليصبح قانونًا. سيوفر الإجراء البالغ 280 مليار دولار مساعدة مالية كبيرة لشركات أشباه الموصلات الأمريكية.
ويخصص 52 مليار دولار من الإعفاءات الضريبية وتمويل صانعي الرقائق الأمريكيين لتوسيع الإنتاج المحلي. في حلقة نادرة من وحدة الحزبين، صوت مجلس الشيوخ 64 مقابل 33 لصالح مشروع القانون، وأقره مجلس النواب فيما بعد بأغلبية 243 صوتا مقابل 187 صوتا.
"اخترعت أمريكا أشباه الموصلات، ولكن على مر السنين تركت تصنيع أشباه الموصلات ينتقل إلى الخارج، وهو ما ظهر خلال الوباء، عندما أغلقت المصانع التي تصنع هذه الرقائق، توقف الاقتصاد العالمي بشكل صارخ ، مما أدى إلى ارتفاع التكاليف على العائلات".
ويرجع ثلث التضخم الأساسي العام الماضي إلى ارتفاع أسعار السيارات، والذي كان مدفوعًا بنقص أشباه الموصلات.
من أجل اقتصادنا ووظائفنا وأمننا القومي، علينا أن نصنع هذه أشباه الموصلات في أمريكا مرة أخرى " وفقا لما نقله موقع Engadget.
ومن غير المحتمل أن يؤثر قانون CHIPS and Science على الإنتاج المحلي على الفور.
ويستغرق بناء مسابك جديدة وترقية المسبك الحالي سنوات لزيادة الإنتاج.
وعندما شرعت إنتل مؤخرًا في إنشاء منشأتين جديدتين بقيمة 20 مليار دولار في ولاية أريزونا، قالت الشركة إن الأمر سيستغرق حوالي ثلاث سنوات لاستكمال بناء هذه المصانع.
ويأتي التوقيع بعد وقت قصير من قيام رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي برحلة إلى تايوان، على الرغم من التحذيرات من الصين بأنه ستكون هناك "إجراءات حازمة وقوية" إذا مضت قدما في الزيارة.
وقبل وصولها إلى الجزيرة تعرض موقع الرئاسة التايوانية لهجوم إلكتروني واضح.
الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي هي موطن لشركة Taiwan Semiconductor Manufacturing Company، وهي أهم مسبك للرقائق في العالم، تزود TSMC بمفردها غالبية أجزاء أشباه الموصلات التي تستخدمها الشركات الأمريكية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أوكرانيا تُعلن عن هجوم إلكتروني تعرضت له مواقع وزارة الدفاع ومصارف حكومية كُبرى

"مايكروسوفت" تكشف عن هجوم إلكتروني مصدره روسيا يستهدف مئات الشبكات الأميركية

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here