اقتصاد

«الوعلان» تحتفل بشراكتها مع «رينو» في السعودية

المصدر

أعلنت شركة «الوعلان للتجارة» رسمياً عن شراكتها الاستراتيجية مع مجموعة «رينو» الفرنسية، كموزع معتمد للعلامة في أسواق المملكة العربية السعودية، وعن خطتها لافتتاح 6 صالات عرض و10 مراكز صيانة وقطع غيار، حتى نهاية العام 2024 في مدن المملكة الرئيسية.

وجاء هذا الإعلان خلال حفل أقامته الشركة يوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، في مدينة الرياض، بحضور المدير العام لعمليات رينو في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، جيروم بانود، ورئيس مجلس إدارة «مجموعة الوعلان»، فهد بن سعد الوعلان، إضافة إلى كبار المسؤولين في «رينو أفريقيا والشرق الأوسط» و«مجموعة الوعلان»، وعدد من كبار الشخصيات، وممثلي وسائل الإعلام.

وتبشر هذه الشراكة بانطلاقة جديدة لعلامة «رينو» في السوق السعودية، تواكب النمو المرتقب في سوق السيارات في ظل مشاريع التنمية القائمة والنمو الاقتصادي في إطار رؤية السعودية 2030، وتأتي ضمن استراتيجية شركة «الوعلان للتجارة» التنموية للتوسع وزيادة وتنويع محفظتها الاستثمارية والتمثيلية في المملكة، والاستفادة من الفرص المتوفرة. وقد جاء اختيار علامة «رينو» الفرنسية والعريقة في صناعة السيارات كونها تتميز بتصاميمها الأوروبية الشبابية المبتكرة، وبتقنياتها المتطورة، وجودة وتنافسية منتجاتها، وبعد دراسة مستفيضة للجدوى الاقتصادية، ومدى ملاءمة العلامة لحاجات ومتطلبات وتطلعات المستهلكين في السوق السعودية.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة الوعلان فهد بن سعد الوعلان: «نتوقع من هذه الشراكة الاستراتيجية آفاقاً واعدة، وأمامنا الكثير من الفرص للتوسع خلال الفترة المقبلة، عبر افتتاح المزيد من المراكز المتطورة في مناطق عدة لتكون رينو قريبة من محبيها وعملائها ومن أجل تقديم أفضل المنتجات والخدمات المبتكرة وتوفير قطع الغيار». وأكد الوعلان على تقديم الأفضل لسوق السيارات في المملكة العربية السعودية من خلال هذا التحالف الاستراتيجي بين الشركتين، و«الاستفادة من القدرات الكبيرة التي تمتلكها الشركة للمضي قُدماً في خدمة السوق بالشكل الذي يليق بهذه العلامة الفرنسية الشهيرة، وتعزيز تواجدها خلال الفترة المقبلة».

كما شكل حفل الإعلان عن الشراكة مناسبة للمدير العام لعمليات رينو في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، جيروم بانود، للتأكيد على أهمية السوق السعودية بالنسبة للعلامة الفرنسية، وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة نمواً لمبيعات مركبات «رينو» في السوق السعودية، في ظل الشراكة الاستراتيجية الجديدة. وقال إنه سيتم طرح مجموعة من أحدث الطرازات، والتي تتناسب مع طبيعة المملكة وأذواق العملاء المتنوعة. كما ستتعاون «رينو» مع شريكها لتأمين الدعم اللازم وتدريب وتمكين الموظفين على أحدث التقنيات والخدمات المتطورة والمبتكرة وتوفير قطع الغيار لضمان تقديم تجربة مميزة ومثالية للعملاء.

مشاركة بارزة من رينو في معرض الرياض للسيارات وطرح طرازين جديدين في السوق السعودية

وشاركت «الوعلان للتجارة» في «معرض الرياض للسيارات» الذي أقيم في المملكة أرينا من 5 إلى 9 ديسمبر الحالي، من خلال جناح مميز، كشفت فيه عن تشكيلة طرازات رينو المتنوعة للعام 2024، بتصاميمها العصرية وتقنياتها المبتكرة، وكشفت خلاله عن طرازين جديدين سيتم طرحهما للمرة الأولى في السوق السعودية خلال العام 2024، وهما: «رينو أركانا» (Arkana)، و«رينو تالينت» (Taliant)، ويتميز الطرازان الجديدان بتصاميمهما الفريدة وتجهيزاتهما المتطورة وتقنياتهما المتقدمة. كما عرضت الشركة تشكيلة من سيارات رينو Koleos، وDuster، وExpress Van المتوفرة في السوق.

رينو أركانا Renault Arkana

وتنتمي «رينو أركانا» إلى فئة سيارات الكوبيه المدمجة المتعددة الاستخدام، وهي تتميز بتصميمها الخارجي الرياضي الأنيق، مع شبك أمامي جريء يحمل شعار رينو الجديد. يبلغ طول السيارة 4.568 مم، وعرضها 1.821 مم، وارتفاعها 1.571 مم، وقاعدة عجلاتها 2.720 مم، ما يضعها في فئة C-SUV. كما تتميز السيارة برحابة مقصورتها، وأناقتها، وهي تتوفر بثلاثة خيارات «إيفولوشين»Evolution ، «تكنو» Techno، و«إسبري ألبين» Esprit Alpine.

زودت «رينو أركانا» بمحرك هجين توربو رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر، يولد قوة 155 حصاناً خلال 5.500 دورة في الدقيقة، ويُمكن للسيارة التسارع من نقطة السكون إلى 100 كم/س خلال 9.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 205 كم/ ساعة.

رينو تالينت Renault Taliant

تم بناء «رينو تالينت» على منصة CMF-B لتحالف «رينو، نيسان وميتسوبيشي»، وهي تتميز برحابتها مقارنة بالسيارات المنافسة في فئتها، ويبلغ طولها 4396 مم، وعرضها 1848 مم، وارتفاعها 1501 مم، وقاعدة عجلاتها 2649 مم. ويتسع صندوقها الخلفي إلى 528 لترا. وتأتي بخيارين «إيفولوشين» Evolution و«تكنو» Techno، بنظام الدفع الأمامي، وبمحرك اقتصادي سعة 1 لتر توربو، مؤلف من 3 أسطوانات، بقوة 100 حصان، وعزم دوران يصل إلى 160 نيوتن متر، مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو عزم دوران أقصى 142 نيوتن متر، مع ناقل حركة متغير السرعات CVT.

رينو ميغان E-Tech

كما تسنى لزوار المعرض الاطلاع عن قرب على سيارة رينو ميغان E-Tech الكهربائية التي سيتم طرحها لاحقاً في السوق السعودية، وهي تُعد دليلاً على خبرة رينو العريقة في عالم السيارات الكهربائية وابتكاراتها التقنية. وهي تتضمن اللغة التصميمية الجديدة التكنولوجيا الحسية، وتتميز بتصميم خارجي مبتكر ومدمج، وبرحابة وأناقة في المقصورة الداخلية، وتجمع في أبعادها مواصفات سيارات الهاتشباك الكروس أوفر. وزودت السيارة بمقابض أبواب مخفية، وعجلات قياس 20 بوصة، ويبلغ طولها 4.200 ملم، وعرضها 1.860 ملم، وقاعدة عجلاتها 2.685 ملم، وارتفاعها 1.505 ملم.

تم تجهيز رينو ميغان E-Tech بمحرك كهربائي (EESM) يبلغ وزنه 145 كغ فقط، ويولد قوة 220 حصاناً و300 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 7.4 ثانية.

يذكر أن «الوعلان للتجارة»، تُعد من أعرق الشركات في قطاع السيارات في المملكة، وهي تملك إضافة إلى وكالة «رينو»، وكالات توزيع سيارات «هيونداي»، «جينيسيس»، و«جيلي»، و«زيكر» في المملكة.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here