اقتصاد

«الموارد البشرية» تدشن خدمات صندوق دعم «الجمعيات».. و«المنح» تجاوزت الـ 120 مليون ريال

المصدر

دشن نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق دعم الجمعيات ماجد بن عبد الرحيم الغانمي صندوق دعم الجمعيات لعددٍ من المنتجات الجديدة تحت شعار «مستقبل العطاء»، وذلك خلال حفل أقامه الصندوق أمس (الأربعاء) في الرياض.

وجرى خلال حفل التدشين التعريف بالمنتجات الجديدة التي تهدف إلى دعم وتمكين الجمعيات الأهلية وهي: «الصناديق المناطقية للمناطق المستهدفة بالشراكة مع هيئات التطوير وإمارات المناطق، والصناديق القطاعية المخصصة لمجالات محددة بالشراكة مع الوحدات الإشرافية في الجهات الحكومية، والمحافظ التنموية لتحفيز المانحين والباذلين للإسهام في دعم الجمعيات الأهلية».

واستعرض الصندوق مجموعة من الحلول التمويلية بالتعاون مع الشركاء تهدف إلى التيسير على الجمعيات للحصول على التمويل، وتسهيل إمكانية الاستثمار، ومنها التمويل بالصكوك والضمان والتمويل الميسر.

في حين أطلق الصندوق خدمات المتاجر الإلكترونية (أبقى)، الذي يهدف من خلاله إلى تقديم خدمات تقنية متكاملة للجمعيات، إضافة إلى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية داخل وخارج الجمعيات حول طرق إدارة وتفعيل المتاجر الإلكترونية.

يُذكر أن صندوق دعم الجمعيات الذي أُطلق أخيراً في يناير 2023 استقبل منذ إطلاقه ما يزيد على 2,600 طلب حتى الآن، كما وصل حجم الدعم المقدم للجمعيات الأهلية من خلال المنح أكثر من 120 مليون ريال.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here