عربي ودولي

المغرب يولي أهمية بالغة للتخفيف من التغيرات المناخية

المصدر

المغرب يولي أهمية بالغة للتخفيف من التغيرات المناخية

كشف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، أن المغرب شرع في عملية تنفيذ إجراءات مكافحة تغير المناخ والتكيف معها بما يتوافق مع اتفاق باريس، إلى جانب مبادرات أخرى أطلقها المجتمع الدولي للمياه والمؤسسات الدولية (مجلس المياه العالمي، الشبكة الدولية لمنظمات الأحواض، اليونسكو،…) ، فضلا عن مبادرة تكيف الزراعة الإفريقية.

وأكد وزير التجهيز والماء، أن المبادرات التي تم إطلاقها بمناسبة الدورة 27 من مؤتمر الاطراف في الاتفاقية الإطارية للامم المتحدة الخاصة بالمناخ (كوب 27)، المنعقد حاليا بشرم الشيخ، تعكس الاهتمام المتزايد عالميا بقضايا التكيف، والتوجه نحو تبني خطط عمل مستدامة تتوافق مع حجم التحديات التي يطرحها موضوع التغير المناخي.

تصريحات نزار بركة، كانت عقب مشاركته، خلال فعالية جانبية بجناح مصر بالمؤتمر، تم خلالها إطلاق مبادرة التكيف والمرونة المناخية، (AWARE) .

وأبرز بركة، أن المغرب يولي أهمية بالغة للتخفيف من التغيرات المناخية، إﺫ يهدف المغرب من خلال استراتيجيته الوطنية الطاقية، إلى تحقيق مزيج في مصادر طاقته بمعدل 52 في المئة من الطاقات المتجددة بحلول عام 2030.
وأوضح بركة، أن اهتمام المغرب بالتخفيف من التغيرات المناخية وآثارها يتجسد من خلال إدماج إجراءات التكيف مع تغير المناخ في السياسات القطاعية ، ولا سيما في المخططات والبرامج المتعلقة بقطاع الماء، الشامل والاستراتيجي.
وتطرق للطموح المنتظر من إطلاق مثل هذه المبادرات، من أجل تسريع وتعزيز وتنمية التعاون، وفقا لاتفاق باريس، وكذا ضمان الشفافية من خلال تقديم التقارير عن الالتزامات العالمية والإقليمية و الوطنية والإجراءات التي اتخذتها البلدان للحد من تأثير تغير المناخ.
قد يهمك أيضاً :

مسيرة «حاشدة» داخل المنطقة الزرقاء في «كوب 27»

نظرة على مسار «الانتقال الأخضر السعودي»

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here