رياضة

الليث.. بلا هدافين

المصدر

على غير العادة، خلت قائمة هدافي دوري روشن لدوري المحترفين السعودي، من أي لاعب شبابي لأول مرة في تاريخه، وخاصة بهذا الموسم، واختفى اسم الشباب من المراكز الخمسين الأولى في القائمة الكاملة لهدافي دوري روشن الحاليين، حيث يتواجد مهاجمه الدولي السنغالي حبيب ديالو في مراكز متأخرة برصيد 4 أهداف وبمعدل تهديفي 0.2 هدف لكل مباراة (هدف كل 319 دقيقة).

وسجل الشباب 27 هدفاً في 24 جولة، أي بمعدل 1.12 هدف في كل 90 دقيقة، فيما استقبلت شباكه 31 هدفاً.

ويتصدر القائمة التهديفية لفريق الشباب حبيب ديالو برصيد 4 أهداف، يليه نجم الوسط الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو بثلاثة أهداف، والمدافع الدولي المغربي رومان سايس بثلاثة أهداف أيضاً.

وبات مدرب الشباب البرتغالي فيتور بيريرا في حيرة من أمره، في ما يتعلق بتطوير الخط الأمامي، حيث يعتبر بيريرا من المدربين الذين يفضلون اللعب بالكرة الهجومية، ويعتمد دائماً على طريقة (4-3-3) وأحياناً (4-2-3-1). ويمتلك بيريرا حصيلة تهديفية رائعة مع الأندية التي دربها، فعلى سبيل المثال سجل بورتو تحت قيادته 193 هدفاً خلال 93 مباراة.

ويعد شنغهاي أكثر الأندية التي تولى بيريرا قيادتها، حيث خاض معه 117 مباراة، وسجل الفريق خلالها 247 هدفاً.

وتفاوتت نسب اللاعبين للحصيلة الإجمالية للأهداف بفريق الشباب، وكان الأعلى فيها حبيب ديالو بتسجيله نسبة 14.81% من إجمالي الأهداف، فيما بلغت نسبة أهداف يانيك كاراسكو ورومان سايس وعبدالله رديف 11.11% من إجمالي أهداف «الليث».

ويعتبر كاراسكو الأكثر مساهمة في الأهداف بـ7 مساهمات تمثلت في 3 أهداف و4 صناعات.

حبيب ديالو (4 أهداف)

يانيك كاراسكو (3 أهداف)

رومان سايس (3 أهداف)

عبدالله رديف (3 أهداف)

كارلوس جونيور (هدفان)

هدافو الشباب:

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here