سيارات

الكشف عن كاديلاك إينور سبيس ذاتية القيادة

المصدر

الكشف عن كاديلاك إينور سبيس ذاتية القيادة

كشفت شركة السيارات الأمريكية جنرال موتورز النقاب عن سيارتها الكهربائية ذاتية القيادة الجديدة من علامة كاديلاك التجارية، تحت اسم Cadillac InnerSpace، والتي تعد بمثابة رؤية مستقبلية لسيارة كوبيه فاخرة ومستقلة، وذلك خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES. ويعد هذا النموذج ذاتي القيادة Cadillac InnerSpace جزءاً من مجموعة سيارات Halo Concept من كاديلاك، والتي ظهرت لأول مرة قبل عام.

وتبدو مواصفات وشكل InnerSpace ذاتية القيادة من كاديلاك، إذ تقدم تصميماً جريئاً بشبكة مضاءة ومغلقة بالكامل، ومحاطة بوحدات إضاءة عمودية. أمّا الجزء الخلفي، فتجد أن الهيكل يشبه شكل الدفيئة مع سقف زجاجي بانورامي يعمل على فتح الأبواب لدخول وخروج أكثر راحة. والمزايا الأخرى التي شملتها كاديلاك في تصميم النموذج الأولي، هي:

• مرايا جانبية رقمية.

• عجلات ضخمة.

• نهاية خلفية مائلة.

تم تجهيز هذا المفهوم أيضاً بإطارات Goodyear المطورة خصيصاً، وإطارات أخرى تعمل بتقنية SoundComfort، بالإضافة إلى تقنية SightLine، والتي تنقل معلومات مهمة حول الضغط ودرجة الحرارة، والحمل وعوامل الأداء الأخرى.

انتقالاً إلى داخلية السيارة، فإن مقاعد Cadillac InnerSpace تدور نحو الخارج عند فتح الأبواب؛ لتسهيل عملية الدخول والخروج، وتشمل فيها أيضاً شاشة SMD LED بانورامية ضخمة، تقدم للركاب أنظمة وتقنيات ترفيهية ومميزة. ولم تكشف كاديلاك عن باقي التفاصيل، إلا أن المفهوم يوضح وجود شاشات في الأبواب بالإضافة إلى حجرة تخزين أمامية يمكنها حمل الوسائد والبطانيات. يحتوي المفهوم أيضاً على مقصورة أمتعة فاخرة ومساند رأس عائمة ولمسات مضيئة. وقال المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز للتصميم العالمي المتقدم والإستوديو العالمي للهندسة المعمارية، السيد برايان نيسبيت: "إن استخدام الكهرباء والقيادة الذاتية سيغيران بشكل جذري دور المركبات والخبرات التي يتمتع بها العملاء معها".

فيما قالت الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، تتسع السيارة لراكبين، والتي تسمى InnerSpace، والتي تعد جزءاً من مجموعة سيارات Halo Concept من كاديلاك، وأضافت بارا: «في السعي وراء مسارات متعددة في وقت واحد، تكتسب جنرال موتورز وكروز خبرة وتجربة تكنولوجية كبيرة، ونحن نعمل على أن نكون الأسرع في السوق من خلال سيارة مستقلة للمستهلكين الأفراد. قد يبدو الإطار الزمني لشركة جنرال موتورز للسيارات ذاتية القيادة أكثر عدائية بالنظر إلى الانتكاسات في تطوير المركبات ذاتية القيادة في السنوات الأخيرة، إذ كان من المفترض في البداية أن تقوم شركة كروز بتسويق أسطول نقل الركاب ذاتي القيادة في سان فرانسيسكو في عام 2019، لكنها أخرت هذه الخطط إلى أجل غير مسمى؛ لإجراء مزيد من الاختبارات والحصول على التصاريح اللازمة.

والجدير بالذكر، أن كاديلاك قد قامت بالكشف عن خططها لمفهوم OpenSpace المستقبلية، وبالرغم من عدم توافر معلومات دقيقة عن تلك الخطط؛ إلا أن الشركة أصدرت إعلاناً تشويقياً يُظهر -على ما يبدو- أن المفهوم سيأتي بقمرة قيادة مستقلة داخلية تشبه غرفة النوم.

قد يهمك ايضا:

تسلا تصدر سيارات موديل 3 المصنوعة في الصين إلى أوروبا

"كاديلاك" الأميركية تكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here