صحة

الكشف المبكر عن سرطان الثدي يساهم في شفاء 95% من الحالات

المصدر

الكشف المبكر عن سرطان الثدي يساهم في شفاء 95% من الحالات

المجلة الطبية|
أكدت رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن فرع إب، حياة الكينعي أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يساهم في شفاء 95% من الحالات المصابة.

جاء ذلك في “فعالية أكتوبر الثانية للتوعية بسرطان الثدي” التي نظمها اتحاد نساء اليمن فرع إب، مشروع المساحة الآمنة للنساء والفتيات فرع الظهار.. بالتعاون مع فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة.. وبدعم صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA.. صباح الأحد الماضي 4 تشرين الأول/ أكتوبر 2020 .

قد يهمك.. مسببات سرطان الثدي وسبل الوقاية منه في فعالية توعوية في الحديدة

وأشارت الكينعي إلى أن هذه الفعالية هدفت لتحقيق حزمة من الأهداف أهمها.. التوعية والتثقيف الصحي، و ايصال رسالة أمل إلى جميع السيدات ممن هن عرضة لخطر الإصابة ‏بسرطان الثدي.‏‏

وفي فعالية الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي حملت شعار ” أنت الحياة.. افحصي وطمنينا “أكد وكيل المحافظة لشؤون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تهدف لإيصال المعلومة للمجتمع وتزيد من وعيه التثقيفي.. مثمنا دور اتحاد نساء اليمن في الإسهام برفع منسوب الوعي للمرأة والمجتمع.

إقرأ أيضاً.. سرطان الثدي.. هل يُصيب الفتيات غير المتزوّجات؟

ولفت مدير فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة بليغ الطويل، إلى إسهام مثل هذه الفعاليات في رفع درجة الوعي المجتمعي حول سرطان الثدي.. منوها إلى أن سرطان الثدي من أكثر الأمراض انتشارا حيث يصل إلى نسبة 18% من أمراض السرطان بمعدل 813حالة مرضية من بين 4800 حالة.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

عن مصدر الخبر

المصدر

الصحة

Ads Here