اقتصاد

العقود الآجلة للنفط تواصل تراجعها بسبب المخاوف من تباطؤ النمو

المصدر

العقود الآجلة للنفط تواصل تراجعها بسبب المخاوف من تباطؤ النمو

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط تراجعها في مستهل تعاملات الأسبوع الجديد، على خلفية المخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي والقلق من تراجع الطلب على الطاقة.

وأظهرت بيانات اقتصادية نشرت أمس، انكماش نشاط قطاع التصنيع في الصين، واستمرار تباطؤ نشاط القطاع في الولايات المتحدة، مع المخاوف من زيادة أسعار الفائدة الأمريكية. وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي اليوم، بمقدار 1.12 دولار أي بنسبة 1.5% إلى 66ر75 دولار للبرميل تسليم يونيو المقبل.

كما تراجع خام برنت القياسي للنفط العالمي بمقدار 1.02 دولار أي بنسبة 1.3% عن الجلسة السابقة إلى 31ر79 دولار للبرميل تسليم يوليو المقبل.
الأسواق تتوقع زيادة الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس

من المقرر أن يعلن مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي يوم الأربعاء قراره بشأن السياسة النقدية، وتتوقع الأسواق زيادة الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، ويصل احتمال زيادة الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 84.3%، في حين كان الاحتمال أمس 83.9%، وفي الأسبوع الماضي 90.5%.

وإلى جانب مجلس الاحتياط الاتحادي، من المقرر صدور قرارات بشأن السياسة النقدية من جانب البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا المركزي وبنك أستراليا المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أظهر تقرير اقتصادي نشر يوم الاثنين استمرار انكماش نشاط قطاع التصنيع في الولايات المتحدة خلال أبريل الماضي للشهر السادس على التوالي، رغم تباطؤ وتيرة الانكماش عن التوقعات.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

سوق النفط الأمريكية مهددة بانخفاض العرض بعد قرار "أوبك +

ارتفاع أسعار النفط 7 % بعد قرار "أوبك بلس" خفض الإنتاج

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here