عربي ودولي

العاهل الأردني يصل الدوحة في مستهل جولة تشمل كندا وأمريكا

المصدر

العاهل الأردني يصل الدوحة في مستهل جولة تشمل كندا وأمريكا

وصل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مساء اليوم الأربعاء، العاصمة القطرية الدوحة، في زيارة عمل في مستهل جولة تشمل أيضا كندا وأمريكا.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في مقدمة مستقبلي العاهل الأردني، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي.

ويعقد العاهل الأردني في الدوحة لقاء مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.

ويتوجه الملك عبدالله الثاني من الدوحة إلى العاصمة الكندية أوتاوا، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الحاكم العام لكندا ماري سيمون، ويجري مباحثات مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

كما يعقد العاهل الأردني في واشنطن لقاءات مع أعضاء اللجان الرئيسية بالكونجرس بشقيه الشيوخ والنواب.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، اليوم /الأربعاء/، أن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، سيقوم بزيارة لمدة يومين لكندا اعتبارا من غد الخميس.

وخلال زيارة ملك الأردن، يناقش الزعيمان القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك تعزيز السلام والأمن الإقليمي في الشرق الأوسط ومكافحة التطرف.. كما يبحث الزعيمان فرص دعم ومناصرة الحلول المستدامة للصراعات في سوريا والعراق، وفلسطين، وكذلك الوضع في إيران. وتتناول المباحثات تعزيز التزامهم بحماية اللاجئين، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية، وتعزيز الحق في التعليم، والتعاون حول الحوكمة، والتجارة والنمو الاقتصادي، والتمكين الاقتصادي للمرأة، والطاقة، والدفاع.

كما سيلتقي الملك عبد الله الثاني خلال الزيارة مع الحاكمة العامة لكندا ماري سيمون.

وقال ترودو: "إن الشراكة بين كندا والأردن عميقة ودائمة. أتطلع إلى الترحيب مرة أخرى بجلالة الملك عبد الله الثاني في كندا ومناقشة الأولويات المشتركة حتى نتمكن من مواصلة إحراز تقدم في القضايا المهمة، لصالح الكنديين والأردنيين على حد سواء".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

قمة القاهرة الثلاثية تؤكد ضرورة تحقيق السلام على أساس حل الدولتين

العاهل الأردني يُشيد بمتانة العلاقات الإستراتيجية مع الولايات المتحدة

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here