صحة

الصحة توجه المصانع المحلية بإنتاج 14 صنف دوائي بشكل عاجل

المصدر

الصحة توجه المصانع المحلية بإنتاج 14 صنف دوائي

المجلة الطبية:خاص|
وجه وزير الصحة العامة والسكان في حكومة صنعاء شركات الأدوية بالبدء بإنتاج 14 صنف دوائي من الأدوية الأساسية.
إليك تفاصيل الخبر “الصحة توجه بإنتاج 14 صنف دوائي”:

كُرس اجتماع عقد اليوم الثلاثاء في العاصمة صنعاء برئاسة وزير الصحة لمناقشة الجوانب المتصلة بدعم الصناعة الدوائية الوطنية.

إقرأ أيضاً.. بشرى سارة لجميع المواطنين اليمنيين.. البارامول يستعيد عافيته

وأكد الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس إدارة الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية “يدكو” عبدالملك عبدالله أبو دنيا وضم اتحاد منتجي الأدوية.. أهمية بلورة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعة الدوائية القائمة على إحلال ما تنتجه الشركات الوطنية من أصناف دوائية بدلاً من المستورد على أن توفر الشركات المواد الخام والبدء بـ 14 صنفاص من الأدوية الأساسية.

وفي الاجتماع أشار الوزير المتوكل إلى أهمية الدور الوطني للشركات الوطنية المصنعة للأدوية وجوانب دعمها لتطوير قدراتها التصنيعية والإنتاجية كماً ونوعاً.. خاصة في ظل الإمكانات العلمية والعملية التي تملكها هذه الشركات.

ولفت إلى ضرورة استشعار الجميع لمسؤولياتهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد لتعزيز وتطوير الصناعة الدوائية وإيجاد دواء آمن وفعال وبأسعار مناسبة.

إقرأ أيضاً.. بتوجيهات عليا.. الدواء اليمني تحت قبة البرلمان

من جانبه أستعرض الدكتور أحمد السنباني نائب رئيس الاتحاد اليمني لمنتحي الأدوية أهم ما تتطلع إليه الشركات الدوائية المحلية لبلورة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتطوير قطاع الصناعة الدوائية انطلاقا نحو هدف إحلال الأصناف الدوائية التي تنتجها الشركات الوطنية محل ما يستورد من نظيراتها من الخارج.. طارحا امام الوزير جملة من القضايا والمعوقات التي تواجه بعض المصانع.

حضر الاجتماع الدكتور عبد الملك أبو دنيا، والدكتور فهيم الخليدي، والدكتور أحمد السنباني، والأستاذ عباس الجبل، والدكتور محمد خميس، والدكتور عمرو وهاس، والدكتور حازم إحسان، والدكتور رمزي القباطي، والدكتور مازن اليوسفي، والأستاذ كمال شوكت.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

عن مصدر الخبر

المصدر

الصحة

Ads Here