صحة

الصحة العالمية: كورونا أصاب 760 مليون شخص حول العالم

المصدر

الصحة العالمية: كورونا أصاب 10% من سكان العالم

المجلة الطبية|
قالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، إن كورونا أصاب 10% من سكان العالم تقريباً ، مما يترك الغالبية العظمى من السكان عرضة للإصابة بالمرض.

وذكر مايك رايان، كبير خبراء الطوارئ في المنظمة، لمجلسها التنفيذي أن بؤر التفشي تزداد في أجزاء من جنوب شرق آسيا وأن أعداد الإصابات والوفيات في ارتفاع في مناطق من أوروبا وشرق البحر المتوسط.

إقرأ أيضاً..الصحة العالمية تحدد 4 خطوات للسيطرة على كورونا

وأضاف رايان: “أفضل تقديراتنا الحالية تقول إن حوالي 10 في المئة من سكان العالم ربما أصيبوا بفيروس كورونا المستجد. يختلف الأمر من بلد لآخر، ومن المناطق الحضرية إلى الريفية، يختلف وفقا للجماعات. لكن ما يعنيه هو أن الغالبية العظمى من العالم لا يزالون يواجهون مخاطر”. بحسب ما ورد في موقع “سكاي نيوز”.

وقال: “نحن الآن متجهون إلى فترة صعبة. المرض يواصل الانتشار”.
وأوضح أن منظمة الصحة قدمت إلى السلطات الصينية قائمة للنظر فيها تضم خبراء للمشاركة في بعثة دولية إلى الصين للتحقيق بشأن منشأ فيروس كورونا.

إقرأ أيضاً..الصحة العالمية توجه دعوة هامة للشعوب وصانعي القرار

وتعني أرقام منظمة الصحة أن أكثر من 760 مليون شخص أصيبوا بالفيروس، بناء على عدد سكان العالم الحالي البالغ حوالي 7.6 مليار.

إلا أنه حسب إحصائيات موقع “وورد ميترز”، فإن “كوفيد-19” أصاب حتى اليوم نحو 35 مليون شخص في مختلف دول العالم، من بينهم مليون ونحو 42 ألف حالة وفاة. أما الحالات التي تماثلت للشفاء فناهزت الـ26 مليونا.

وتحدث في أكثر من مناسبة خبراء في مجال الصحة عن الحالات المؤكدة إصابتها بالفيروس، قائلين إن عددها “يقل بشكل كبير عن الرقم الحقيقي”.

أنت مدعو للإشتراك في قناة الطبية في اليوتيوب

عن مصدر الخبر

المصدر

الصحة

Ads Here