صحة

الصحة العالمية تُحذر من العدوي الشديدة ببكتيريا A المنتشرة في أوروبا

المصدر

الصحة العالمية تُحذر من العدوي الشديدة ببكتيريا a المنتشرة في أوروبا

قالت منظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن أوروبا لا بد أن تكون يقظة ضد العدوى الشديدة التي تسببها بكتيريا تسمى بـ المجموعة A Streptococcus في الأطفال دون سن العاشرة، وفقًا لـ وكالة رويترز للأنباء.

الفيروس المخلوي التنفسي والإنفلونزا الموسمية
وفي بيان مشترك للوكالات تبين أن الدول الأوروبية بحاجة إلى رفع مستوى الوعي بشأن هذه الإصابات التي تصاعدت هذا العام تحديدًا منذ سبتمبر، في وقت تتزايد فيه أمراض الجهاز التنفسي مثل الفيروس المخلوي التنفسي والإنفلونزا الموسمية.

بكتيريا المجموعة A
وبحسب رويترز، يمكن للبكتيريا التي تسبب مرضًا خفيفًا مثل التهاب الحلق والصداع والحمى، أن ينتج عنها أيضًا عدوى خطيرة مهددة للحياة تُعرف باسم مرض المكورات العقدية الغازية من المجموعة A .

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، أكدت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، على أنها تبحث جاهدة في ارتفاع محتمل في عدوى A Streptococcus بين الأطفال في البلاد.

جدير بالذكر أنه تم الإبلاغ عن العديد من الوفيات المرتبطة ببكتيريا A Streptococcus لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات في بعض الدول الأوروبية خلال هذه الفترة، وفقًا لبيان منظمة الصحة العالمية والمركز الأوروبي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

تنبيه من منظمة الصحة العالمية إلى "خدعة" في حليب الرضع

لبنان تتسلم 600 ألف جرعة لقاح كوليرا مقدمة من منظمة الصحة العالمية

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here