سياحة

السياحة الداخلية في ليبيا تنتعش ورأس هلال من الوجهات المفضلة

المصدر

السياحة الداخلية في ليبيا تنتعش ورأس هلال من الوجهات المفضلة

تسعى الحكومة الليبية بكامل طاقتها إلى تنشيط قطاع السياحة في البلاد، وإعادة الانتعاش إلى هذا المرفق الحيوي. وذلك بعد سنوات طويلة من الكساد جراء الحرب التي دارت في البلاد لسنوات طويلة. وانتعش القطاع السياحي الليبي خلال الشهور الأخيرة عقب فتح الطريق الساحلي، الذي ظل مغلقا لسنوات على يد مليشيات مسلحة، ومع فتحه عادت حركة البلاد الداخلية أكثر يسراً بين شرق ليبي وغربها ما سهل من حركة السياحة الداخلية بشكل كبير.

المصور الفوتوغرافي الليبي بدر طيب قال، إن ليبيا لديها معالم سياحية طبيعة وأثرية وتاريخية رائعة، ولهذا كان لديه مشروع يهدف من خلاله لتسليط الضوء على المعالم السياحية الليبية بهدف الترويج السياحي للدولة داخلياً وخارجياً. ويرغب "طيب" في توثيق ونشر أكبر قدر ممكن عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي بأكثر من لغة لكافة المعالم السياحية الليية وخاصة الساحلية منها والكهوف، التي تجذب بشكل تلقائي السائحين من كافة دول العالم.

وتابع: "عودة حركة السياحة الداخلية بانتظام، ستبعث رسالة للمجتمع الدولي بالأمن والأمان الداخلي، الأمر الذي سيكون مؤداه عودة السياحة الخارجية رويداً إلى الدولة". ويروج "طيب" صوراً سياحية لمنطقة تسمى رأس الهلال شرق ليبيا وتبعد نحو 200 كيلومتر عن مدينة بني غازي، وهي من المناطق المستهدفة سياحياً خلال سنوات ما بعد الحرب، بسبب وجود كهوف كثيرة داخل البحر، والشواطئ مزينة طبيعيا بالكريستال.

وتتميز منطقة رأس هلال أيضاً بأنها تحمل مزارات خلابة للعائلات، فضلاً عن توفير قوارب موجودة تسمح بإبحار السائحين داخل الكهوف، ما يزيد المكان روعة وجمالا.

قد يهمك ايضا

مصر تكشف عن إيراداتها المستهدفة في قطاع السياحة عام

قطاع السياحة في الإمارات يتجاوز فيروس كورونا

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here