أرشيف

السكتة القلبية أكثر شيوعا بين حالات «كورونا» الشديدة

المصدر

توصلت دراسة نشرتها المجلة الطبية البريطانية إلى أن السكتة القلبية شائعة لدى المرضى المصابين بمضاعفات خطيرة بفيروس كورونا وترتبط بضعف البقاء على قيد الحياة، خاصة بين المرضى الذين تبلغ أعمارهم 80 عامًا أو أكثر، وقال الباحثون إن النتائج يمكن أن تساعد في توجيه مناقشات رعاية نهاية العمر مع المرضى ذوي الحالات الحرجة مع كورونا وعائلاتهم.
وأثارت تقارير عن النتائج السيئة في المرضى المصابين بأمراض خطيرة بفيروس COVID-19 والذين أصيبوا بالسكتة القلبية داخل المستشفى مناقشات حول عدم جدوى الإنعاش القلبي الرئوي «CPR» لهؤلاء المرضى، ذلك وفقًا لموقع ميديكال.
وبدأ فريق من الباحثين الأمريكيين في تقدير معدل الإصابة وعوامل الخطر والنتائج المرتبطة بالسكتة القلبية داخل المستشفى والإنعاش القلبي الرئوي لدى البالغين المصابين بأمراض خطيرة بفيروس COVID-19.
تستند النتائج التي توصلوا إليها إلى بيانات عن 5019 مريضًا في حالة حرجة «تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر» تم دخولهم في وحدات العناية المركزة في 68 مستشفى في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وأظهرت النتائج أن 701 «14٪» من المرضى أصيبوا بالسكتة القلبية في المستشفى خلال 14 يومًا من دخولهم إلى وحدة العناية المركزة، منهم 400 «57٪» فقط تلقوا الإنعاش القلبي الرئوي.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here