عربي ودولي

السفير السعودي يؤكد أن المملكة حريصة على أمن لبنان واستقراره

المصدر

السفير السعودي يؤكد أن المملكة حريصة على أمن لبنان واستقراره

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان وليد البخاري، حرص المملكة على أمن واستقرار لبنان، مشدداً على «تغليب المصلحة العليا على المصالح المرحلية». وبعد لقائه النائب أشرف ريفي، خلال جولة له على فعاليات مدينة طرابلس، شمال البلاد، تحدث البخاري عن «محبة عميقة يحملها الشعب السعودي إلى أهلنا في طرابلس والشمال»، وأضاف: «في هذه المرحلة لبنان مقبل على استحقاق رئاسي، ونؤكد على أهمية احترام المهل الدستورية، وحرصنا على استقرار لبنان يحتم علينا أن نحمل هذه المسؤولية المشتركة باتجاه لبنان».

من جهته، عدَّ ريفي أن «الانتخابات النيابية فرضت واقعاً جديداً في المعادلة السياسية الداخلية، وأهم نتائجها هي قدرتنا كنواب سياديين ومستقلين على منع (حزب الله) من فرض ميشال عون ثان علينا»، وقال: «إننا نعمل مع كل زملائنا المؤمنين بوحدة هذا الوطن وسيادته واستقلاله لإيصال رئيس إنقاذي عروبي صنع في لبنان، يرفض أن يبقى البلد ساحة صراعات وتجاذبات إقليمية بعيدة عن مصالحه ومصالح أبنائه، لذلك رشحنا النائب ميشال معوض، ابن شهيد اتفاق الطائف ووحدة لبنان رينيه معوض، وسنعمل لإيصاله إلى سدة الرئاسة مع كل زملائنا الذين يؤمنون بسيادة واستقلال هذا الوطن».
كذلك التقى البخاري مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في مقر دار الفتوى في طرابلس، كما اجتمع بالنائب طه ناجي وجال مع رئيس تيار «الكرامة» فيصل كرامي، في جامعة المدينة في طرابلس. وبعد الجولة قال كرامي إن «عنوان الانهيار الحاصل في لبنان يختصر بامتناع وحذر الدول الشقيقة والصديقة والمؤسسات المانحة من التعامل مع منظومة الفساد التي أوصلت بلادنا إلى هذا الدرك الأسفل»، مشدداً على أن «الخيار العربي في لبنان هو الخيار الوحيد لأنه ببساطة هو الخيار الذي يعني نهوض وخلاص لبنان».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرئيس اللبناني يبحث مع وزير الدفاع الأوضاع الأمنية في البلاد

السفير السعودي في بيروت يكشف حقيقة ترحيل اللبنانيين من المملكة ودول الخليج

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here