اقتصاد

السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

المصدر

تستعد السعودية لاستضافة المنتدى الاقتصادي العالمي في العاصمة الرياض، لمناقشة العديد من القضايا المهمة؛ كالتعاون الدولي والنمو والطاقة يومي 28 و29 أبريل من العام الحالي 2024.

وتشكّل هذه الفعالية؛ التي أعلن عنها وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم، ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغي برينده، على هامش المؤتمر السنوي الـ54 للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، إحدى ثمار اتفاقية التعاون بين السعودية والمنتدى الاقتصادي العالمي.

وسيستضيف اجتماع الرياض أكثر من 700 مشارك من الخبراء الدوليين وقادة الرأي والمفكرين، من المنظمات الدولية والقطاعات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية وقطاع الأعمال، لبحث التحديات العالمية الراهنة في مجالات التنمية، ضمن حوارات مثمرة تُعزز التعاون العالمي، وتحفز الجهود الدولية المشتركة لابتكار الحلول المستدامة.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم، أثناء إعلانه عن هذا الحدث خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024: «أصبحت السعودية والرياض عاصمة عالمية للتقدم وقيادة الفكر والرأي العام حول الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد العالمي».

وبيَّن الوزير أن «الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض، سيركز على التعاون الدولي والنمو والطاقة، وسيكون هذا الحدث منصة جديدة تمكِّن المنتدى الاقتصادي العالمي وشركاءنا العالميين من النقاش في حوارات بنَّاءة لإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه عالمنا اليوم».

وقال رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي بورغي برينده: «في وقت تتزايد فيه الانقسامات بين الاقتصادات المتقدمة والناشئة، هناك حاجة ملحّة ليس فقط لتحديد مجالات المصالح المشتركة، ولكن أيضاً لتعزيز شراكات جديدة ومؤثرة».

وأضاف بورغي: «باعتبارها من أهم رواد الاقتصاد العالمي، تتمتع السعودية بمكانة فريدة للعمل عن قرب مع كل من الأسواق المتقدمة والنامية لتعزيز التعاون بين الدول والمساعدة على تحقيق أهدافها طويلة المدى في مجالات التجارة والطاقة».

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here