اقتصاد

السعودية تخصص 7,8 مليار دولار لاستضافة «إكسبو 2030»

المصدر

كشف وزير الاستثمار خالد الفالح، أن الميزانية المخصصة لاستضافة إكسبو 2030 بمدينة الرياض تبلغ 7,8 مليار دولار، مؤكداً أن تلك الميزانية تحفز مشاريع الاستثمار في الرياض، معلناً عن خطط لإطلاق عدة شركات طيران في المملكة في الفترة المقبلة قريباً. وأضاف الفالح، خلال كلمة له أمام اجتماع الجمعية العمومية الـ172 للمكتب الدولي للمعارض – المنظمة المسؤولة عن معرض إكسبو الدولي – اليوم (الثلاثاء) في باريس، أن التجارب التي سيقدمها إكسبو 2030 بالرياض ستكون مذهلة، مؤكداً أن هذا يحدث بالتوازي مع بيئة الاستثمار والمشاريع في المملكة التي لا حدود لها. وتابع الفالح: «تحت قيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وكجزء من رؤية المملكة 2030 نستهدف استثمارات بقيمة تتجاوز 3,3 تريليون دولار في المملكة بنهاية هذا العقد، سيكون منها أكثر من 30% منها بمدينة الرياض». وأكد أن موقع إكسبو سيكون ملتقى عالمياً للشركات للبحث عن فرص بالسعودية. وتابع: «سنقدم مواردنا وإمكاناتنا لإنجاح مختبر الاستثمار العالمي وسيتم منح القطاع الخاص مساحة كبيرة في تنظيم إكسبو».

استضافة 120 مليون زائر في «إكسبو 2030»

من جانبه، أكد رئيس الهيئة الملكية للرياض، المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، أن المملكة تخطط لاستضافة أكثر من 120 مليون زائر في 2030.

وقال «بحلول عام 2028 ستكون كل استعدادات استضافة إكسبو 2030 جاهزة».

وأشار إبراهيم السلطان، إلى أن «موقع إكسبو يعتمد على الطاقة النظيفة ويراعي المعايير البيئية»، وسيكون مستعدا لاحتضان المشروعات الدولية في 2025.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here