اقتصاد

السعودية تجمع 11 مليار دولار لتمويل خطط استثمارية

المصدر

كشفت مصادر عن وكالة «بلومبيرغ»، أن السعودية تعتزم جمع قرض مشترك بقيمة 11 مليار دولار لأجل 10 سنوات لتمويل خططها الاستثمارية.

وذكرت الوكالة، بحسب ما نشره موقع «العربية.نت»، أن الفائدة ستكون عند 100 نقطة أساس فوق معدل الإقراض لليلة واحدة في الولايات المتحدة.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم تعيين البنك الصناعي والتجاري الصيني كمنسق ومدير دفاتر للقرض طويل الأجل. ودعا البنك بنوكاً أخرى للمشاركة في القرض، وطلب من الجهات المهتمة الرد قبل منتصف شهر أكتوبر القادم.

وكانت «بلومبيرغ»، ذكرت في وقت سابق، أن شركة «نيوم»، وهي وحدة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة، تسعى للحصول على قرض بقيمة 10 مليارات ريال. وأجرت الشركة محادثات مع مجموعة من البنوك المحلية لجمع القرض بهدف تمويل المراحل المبكرة من مشروع المدينة المستقبلية بكلفة 500 مليار دولار، وفقاً للوكالة.

وأشارت الوكالة إلى أن البنوك تتفاوض مع «نيوم» بشأن الشروط، لافتة إلى أنه في حال التوصل إلى اتفاق فإن إنجاز القرض سيتم في الأشهر القليلة القادمة. وتخطط «نيوم» أيضاً لجمع ما يصل إلى 3 مليارات ريال من البنوك المحلية لتمويل تطوير جزيرة «شوشة»، وهي إحدى أهم الوجهات الساحلية ضمن مشروع نيوم.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here