سياحة

الخطوط السعودية تُعلق رحلاتها من وإلى السودان

المصدر

الخطوط السعودية تُعلق رحلاتها من وإلى السودان

تعرضت طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية، لإطلاق النار في مطار الخرطوم الدولي، أثناء تجهيزها لرحلة العودة (SV458)، وعلى متنها طاقم الطائرة والضيوف، متجهة إلى الرياض صباح اليوم، ولحقت بها أضرار.

ووفقاً لبيان إلحاقي صادر عن المركز الإعلامي التابع للخطوط الجوية السعودية، تم التأكد من وصول كافة أعضاء طاقم الطائرة إلى مقر السفارة في السودان، وتم إعادة الطائرات التي كانت في الجو، وتعليق الرحلات من وإلى السودان حفاظاً على سلامة الضيوف وطاقم الطائرات.

وفي وقت سابق، أعلنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم (السبت)، تعرض إحدى طائراتها لحادث في مطار الخرطوم قبل مغادرتها إلى الرياض. وعلقت الخطوط الجوية السعودية جميع رحلاتها من وإلى السودان حتى إشعار آخر.

وقالت الخطوط السعودية، عبر بيان، «تعرضت طائرة طراز (إيرباص A330) بالرحلة رقم (SV458) لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة إلى الرياض في تمام الساعة 07:30 بالتوقيت العالمي من صباح اليوم».

وأضاف البيان، أن «فريق الطوارئ لدى الخطوط الجوية السعودية استجاب للحادثة، وتم تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر، وتعمل الفرق جنباً إلى جنب مع كافة السلطات ذات العلاقة، على رأسها السفارة السعودية لدى السودان، للحصول على جميع المعلومات حول الحادث».

واندلعت اشتباكات عسكرية عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في الخرطوم، استعملت خلالها أسلحة خفيفة وثقيلة، فيما زعم كل طرف سيطرته على مطار العاصمة والقصر الرئاسي. وتوسعت الاشتباكات في كافة مناطق الخرطوم شمالاً وجنوباً، لتشمل المطار ومقر التلفزيون الرسمي، وأم درمان، فضلاً عن النيل الأبيض، بالإضافة إلى ولاية شمال دارفور، ومروي بالولاية الشمالية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الخطوط السعودية تشتري 100 طائرة كهربائية من ليليوم الألمانية

السعودية تطلق رحلات جوية إلى كوريا الجنوبية للمرة الأولى بعد 32 عاماً

عن مصدر الخبر

المصدر

admin

Ads Here