اقتصاد

الخريف: «السيارات».. أبرز القطاعات الصناعية المستهدفة

المصدر

كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، أن السيارات من أبرز القطاعات الصناعية المستهدفة في المملكة لضمان جلب وخلق سلاسل توريد متكاملة للقطاع، وكذلك صناعة الأدوية واللقاحات والبتروكيماويات والصناعات المرتبطة بقطاع التعدين.

وأكد، أن انخفاض التكلفة يمثل إحدى الميزات التنافسية في المملكة، مضيفاً: «رغم زيادة أسعار اللقيم إلا أنها تبقى الأكثر منافسة عالمياً، فقرار رفع أسعار اللقيم جزء من برنامج تعديل منظومة أسعار الطاقة، كما أن زيادة كفاءة الصناعة تتطلب إزاحة الوقود السائل».

وبين، أن السعودية تحمل رسالة جوهرية خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إذ تشارك العالم في كثير من التحديات، وتعمل على وضع حلول للعديد منها، وفقاً لـ«العربية».

وأوضح، أن المملكة وضعت نفسها في موضع المسؤولية لمناقشة وطرح حلول للتحديات العالمية في العديد من القطاعات مثل المعادن والتقنيات، والحياد الصفري، وتحول الطاقة، والتكنولوجيا وغيرها.

وأضاف، أن منتدى دافوس فرصة للالتقاء بصنّاع القرار والفاعلين في القطاع الخاص، لعرض أين نحن في طريقنا للتنوع الاقتصادي وخطة رؤية 2030.

وتابع: «نعقد لقاءات مع المستثمرين لتحديث النشاط الاستثماري والتوسع في استثماراتهم للاستفادة من الأنظمة التشريعية في المملكة والحراك الاقتصادي ضمن أهداف رؤية 2030».

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here