سياحة

 الجيش يحلُّ محل موظفي الجوازات في مطارات بريطانيا الكبرى

المصدر

 الجيش يحلُّ محل موظفي الجوازات في مطارات بريطانيا الكبرى

اضطلع عسكريون بمهام عناصر مراقبة جوازات السفر في مطارات المملكة المتحدة في خضم إضراب موظفي شرطة الحدود، في أحدث سلسلة إضرابات ينفّذها العاملون في القطاع العام للمطالبة بتحسين الأجور.

ومن المتوقّع أن يصل نحو ربع مليون مسافر إلى المطارات الستة المشمولة بالإضراب الذي يسبق عطلة الميلاد التي تصادف نهاية الأسبوع.

وفي حين تم تنبيه المسافرين إلى أنهم قد يواجهون تأخيرا، أكد مطارا غاتويك وهيثرو أن قاعات الهجرة فيها تعمل كالمعتاد بعدما استعانت الحكومة بعناصر من القوات المسلّحة وموظفين من الخدمة المدنية.

وشارك في الإضراب الذي نظّمته نقابة الخدمات العامة والتجارية (PCS) نحو ألف عامل في مطارات هيثرو وبرمنغهام وكارديف وغاتويك وغلاسكو ومانشستر وميناء نيوهافن في الجنوب.

ويأتي التحرّك في أعقاب إضرابات نظّمها هذا الأسبوع الممرضين وطواقم سيارات الإسعاف احتجاجا على رفض الحكومة زيادة أجورهم التي بقيت سنوات على حالها في خضم أزمة غلاء معيشة أدت إلى ارتفاع التضخم إلى ما يقرب من 11%.

وقال الأمين العام لنقابة الخدمات العامة والتجارية مارك سيروتكا إن العديد من موظفي شرطة الحدود يعانون من أزمة غلاء المعيشة.

وشهد العام المنصرم إضرابات في مجموعة من القطاعات من عمال الموانئ إلى المحامين بعد أن أدى التضخم المرتفع منذ عقود إلى خفض القدرة الشرائية.

وأعرب رئيس الوزراء ريشي سوناك عن "حزنه وخيبة أمله" إزاء مضي موظفي شرطة الحدود قدما في تحرّكهم لكنه شدد على أن الحكومة لن ترضخ للإضرابات

قـد يهمك أيضأ :

الخطوط الجوية البريطانية تلغى 10000 رحلة من مطار هيثرو بين أكتوبر ومارس

شرطة لندن تعتقل شخصا بمطار هيثرو للاشتباه بالشروع في قتل 4أشخاص

عن مصدر الخبر

المصدر

admin

Ads Here