عربي ودولي

التجاري الدولي بمصر يبدأ تصويب المخالفات.. وارتفاع سهم البنك

المصدر

وأضاف سامي الرئيس غير التنفيذي للتجاري الدولي (CIB)، أكبر بنك خاص في مصر "اجتمعنا الاثنين مع المعنيين بهذا الملف في البنك المركزي وجرت مناقشة مطولة لنتائج التفتيش والمخالفات التي تضمنتها والتعرف على توجيهات البنك المركزي بشأن تعزيز عدة جوانب في الالتزام والرقابة الداخلية".

والجمعة، أعلن البنك التجاري الدولي أن رئيس مجلس إدارة البنك، هشام عز العرب، قرر ترك منصبه بأثر فوري بناء على قرار من البنك المركزي، والذي أشار إلى ملاحظات رقابية.

وذكر البنك المركزي في بيان أنه وافق على تعيين سامي رئيسا لمجلس إدارة التجاري الدولي مما يجعله في وضع يؤهله للعمل على معالجة بواعث القلق لدى المركزي بشأن الامتثال التنظيمي والحوكمة.

وقبل توليه رئاسة البنك التجاري الدولي كان سامي عضوا غير تنفيذي في مجلس إدارة البنك التجاري الدولي وعمل من قبل رئيسا للهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.

وقال سامي لـ"رويترز": "اجتمعت صباح اليوم مع عدد من المديرين التنفيذيين بالبنك التجاري وبدأنا التنسيق مع مراقبي الحسابات لدراسة كل ملاحظة بشكل مفصل وتقييم أثرها أو تحديد أي إجراءات تصويبية مطلوبة، وهو ما ستتولاه عدة فرق عمل على مدى الأيام القادمة".

وأضاف "العمل يسير بصورة طبيعية في مختلف فروع البنك ومن خلال قنواته الإلكترونية".

وبحلول الساعة 11:34 بتوقيت غرينتش، جرى تداول سهم التجاري الدولي في بورصة مصر عند 61.10 جنيه بارتفاع 0.93 بالمئة.

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here