رياضة

الاتحاد والنصر إبداع.. الأهلي والهلال في ضياع

المصدر

نحلم ونحقق حلمنا، ولا شيء يمنعنا في جميع المجالات ومنها عالم الكرة، فقد حلمنا وتحقق حلمنا ورأينا نجوم العالم يبدعون في ملاعبنا الخضراء، وفي جولة يوم الوطن تحطمت الأرقام واهتزت الشباك 37 مرة كأكثر جولة تشهد غزارة أهداف، واستعاد الاتحاد صدارته، وأنهى النصر الكلاسيكو مع الأهلي لمصلحته، وظهر الهاتريك السادس، وحافظ الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو على صدارته للهدافين بالتسعة، وإليكم تقرير الجولة السابعة لدوري روشن السعودي.

فارس الجنوب يحرج الزعيم.. والأهلي وضعه أليم

شهدت الجولة سقوط متصدر الدوري فريق الهلال في فخ التعادل مع مضيفه ضمك ليشنّ الجمهور الهلالي حملة قوية ضد المدرب خيسوس ومطالبة الإدارة بتسريحه بعد الأداء الباهت الذي ظهر به الزعيم في خميس مشيط، وفي المقابل تعرض الأهلي لخسارة قاسية من النصر بأربعة لثلاثة ليتلقى الحارس ميندي والدفاع الأهلاوي 11 هدفاً في ثلاثة لقاءات فقط، كما غاب هداف الفريق وقائده روبرتو فيرمينو عن التهديف منذ الهاتريك الذي أحرزه في الجولة الأولى لينفجر الجمهور الأهلاوي غضباً مطالبين بإبعاد هذا الثنائي وحبسهما على مقاعد الاحتياط.

الاتحاد يستعيد صدارته.. والعالمي يواصل انتصاراته

استعاد الاتحاد صدارة دوري روشن السعودي بعد أن فقدها في الجولة الخامسة، إذ قاد الفرنسي نغولو كانتي فريقه الاتحاد لريمونتادا رائعة من أمام الفتح بصناعته للهدف الأول وإحرازه للهدف الثاني بطريقة أكثر من رائعة كواحد من أجمل أهداف الموسم، ورغم غياب نجوم الفريق، يتقدمهم كريم بنزيما وعبدالرزاق حمدالله وايغور كورنادو، إلا أن المدرب نونو سانتو تمكّن من إيجاد توليفة رائعة قيدت عناصر القوة لدى الفتح، ورغم الفوز والصدارة إلا أن إصابة القائد أحمد شراحيلي بالرباط الصليبي أصابت الجميع بالحزن ليخسر الاتحاد صخرة دفاعه.

وبعد الخسارتين في الجولتين الأوليين استعاد النصر عافيته وحقق خمسة انتصارات متتالية كأطول سلسلة انتصارات في الدوري إلى الآن.

الهاتريك السادس «خاسر»

ظهر الهاتريك السادس في الدوري في هذه الجولة ولكنه كان مميزاً، إذ يُعد أول هاتريك لفريق خاسر فرغم إحراز نجم الطائي بيرنارد مينساه ثلاثة أهداف إلا أن فريقه خسر المواجهة التي كانت أمام الاتفاق بأربعة أهداف لثلاثة.

37 هدفاً.. هجوم النصر ودفاع الاتحاد الأقوى.. والهداف الدون

شهدت الجولة السابعة إحراز 37 هدفاً كأكثر جولة تشهد أهدافاً ليصل مجموع الأهداف في الدوري إلى 199 هدفاً في 63 لقاء ليكون معدل التسجيل 3.16 هدف/‏‏‏مباراة.

ويتصدر النصر قائمة الأقوى هجوماً برصيد 22 هدفاً يليه الهلال 21 هدفاً ومن ثم المتصدر الاتحاد 18 هدفاً الذي يتصدر قائمة الأقوى دفاعاً إذ استقبلت شباكه خمسة أهداف فقط يليه التعاون والفيحاء بستة أهداف.

ويتصدر قائمة الهدافين قائد النصر كريستيانو رونالدو برصيد تسعة أهداف، ويليه الرباعي زميله ساديو ماني وثنائي الهلال سالم الدوسري ومالكوم، ومهاجم الاتفاق موسى ديمبيلي برصيد ستة أهداف لكل منهم.

34 بطاقة صفراء واختفاء الحمراء

اختفت البطاقات الحمراء عن لقاءات الجولة السابعة لتتساوى مع الجولة الأولى في أقل الجولات ظهوراً للحمراء، فيما رفع حكام اللقاءات التسعة 34 بطاقة صفراء، ويتصدر الشباب قائمة أكثر الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء برصيد 21، يليه ضمك 19 بطاقة.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here