أرشيف

الإعلان عن موعد توفر لقاح كورونا في الولايات المتحدة

المصدر

كشف وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، الخميس، أن جرعات كافية من لقاح كورونا يمكن تصنيعها في الفترة ما بين مارس/ آذار وحتى أبريل/ نيسان من العام المقبل، لتكون متاحة لكل أمريكي يرغب في الحصول عليها.

وقال عازار إنه من الممكن توفير ما يصل إلى 100 مليون جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 بحلول نهاية العام، وهو ما يكفي لتغطية احتياج السكان المعرضين للخطر.

وأضاف: "ما بين عشرات إلى مئات آلاف الجرعات من عقار ريجينيرون للأجسام المضادة يمكن أن يكون جاهزا للاستخدام خلال موسم الخريف، في انتظار حصوله على إذن من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية."

اقرأ أيضاً : آخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم

وكانت الحكومة الأمريكي قد أكدت في سبتمبر/ أيلول الماضي، أنها ستبدأ في توزيع أي لقاح لمرض كوفيد-19 الناجم عن العدوى بفيروس كورونا المستجد في غضون يوم واحد من موافقة الجهات التنظيمية عليه.

يدخل ذلك في إطار سعي إدارة الرئيس دونالد ترمب إلى طرح عدد من الجرعات بحلول نهاية العام الجاري.

ومن المنتظر أن تخصص الحكومة الاتحادية جرعات اللقاح لكل ولاية على أساس توصيات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بشأن فئات السكان الأولى بالحصول عليها. وستشمل هذه الفئات العاملين في قطاع الصحة.

يشار إلى أنه يوجد في الوقت الحالي علاجان تجريبيان بارزان ضد كورونا؛ ويتعلق الأمر بعلاج الأجسام المضادة الذي طورته شركة "إيلي ليلي" إلى جانب علاج شركة "ريجينيرون"، وهذان الدواءان يخضعان للتجريب في مختلف أرجاء الولايات المتحدة.

وتكشف النتائج الأولية أن هذين العلاجين يساعدان على تراجع مستوى الفيروس في الجسم، فضلا عن خفض الأيام التي يرقدها المصاب في المستشفى، في حال تم تقديم هذا العلاج خلال المرحلة الأولى من المرض.

Original Article

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here