تكنلوجيا

الأرض على موعد مع خسوف كليَ للقمر الأربعاء ولا ضرر من رؤيته بالعين المجردة

المصدر

الأرض على موعد مع خسوف كليَ للقمر الأربعاء ولا ضرر من رؤيته بالعين المجردة

ظهر القمر بشكل برّاق في كلٍّ من الولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا، في وقت يستعد عدد من العلماء لظهور القمر الدموي، اليوم (الأربعاء)، كحدث كوني مذهل.وتحدث ظاهرة «القمر الدموي» عندما يتزامن الخسوف الكلي للقمر مع وجود القمر في أقرب نقطة له من الأرض.ويعد هذا الحدث هو أول خسوف كلّي للقمر منذ أكثر من عامين، وحسب شبكة «إيه بي سي» الأميركية، فسيظهر القمر الدموي لمدة 15 دقيقة تقريباً، وذلك عندما يتحرك القمر بالكامل في ظل الأرض، سيظهر القمر متحولاً إلى اللون الأحمر.
وبينما يكون القمر العملاق مرئياً في جميع أنحاء العالم، لن يكون الخسوف الجزئي مرئياً إلا في أجزاء من الولايات المتحدة وأميركا اللاتينية الشرقية والمناطق الشرقية من روسيا وآسيا، على الرغم من أنه سيكون مرئياً في المملكة المتحدة.
ومن المتوقع أن يكون القمر في ظل الأرض بالكامل بين الساعة 11:11 والساعة 11:26 صباحاً بتوقيت غرينتش مساءً في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وقبل الفجر في الأميركتين.وظهر القمر ناصع البياض في ولاية كاليفورنيا الأميركية، وفقاً لوكالة «أسوشييتد برس».
وظهر باللون الأصفر في سماء العاصمة الأسترالية سيدني.وسوف يغمق القمر ويتحول إلى اللون الأحمر، نتيجة انكسار ضوء الشمس عبر الغلاف الجوي للأرض.
وفي حين يرى خبراء أنه من الصعب معرفة اللون الدقيق الذي سيظهر به القمر في وقت مبكر لأنه يعتمد على كمية الغبار في الغلاف الجوي والطقس العالمي وعوامل أخرى، يقولون إن اللون يتغير مع كل خسوف، وكلما زاد الغبار أو الغيوم في الغلاف الجوي للأرض ظهر القمر أكثر احمراراً، حسب شبكة «إيه بي سي».وعلى عكس الكسوف الشمسي، لا ضرر من النظر إلى خسوف القمر بالعين المجردة.ومن المقرر أن يظهر القمر الدموي المقبل في عام 2033.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here