اقتصاد

اقتصادي / غرفة الشرقية تنظم لقاء رائدات الأعمال بعنوان “عقود العمل وكيفية صياغتها”

المصدر

الدمام 10 ربيع الأول 1442 هـ الموافق 27 أكتوبر 2020 م واس
نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال اليوم لقاء رائدات الأعمال عن بعد وأقيمت ورشة عمل بعنوان "عقود العمل وكيفية صياغتها " قدمها المحامي والمستشار القانوني سلطان بن عبدالرحمن السحمه، عن عقود العمل وآلية صياغتها وأهمية الحرص على وضوح العقود حماية للشركة والموظف.
وأوضح السمحه أن ورشة العمل تهدف بشكل أساسي إلى إكساب المتدربين والمتدربات المعارف والأحكام الخاصة المتعلقة بعقود العمل مثل العرض الوظيفي وعقد العمل وأهم بنود العقود ، وقدم شرحاً عن العرض الوظيفي ومدى إلزاميته.
واستعرض خلال أنواع عقود العمل وصياغتها وأهم ما يرد فيها، مبيناً أنواع تلك العقود التي منها: عقد العمل المؤقت، وعقد العمل العرضي، وعقد العمل الموسمي.
وبين السحمه أن هناك أنواع أخرى من عقود العمل وهي عقد العمل الأصلي وتوابعه بالنسبة للأفراد ويعني موضوع نشاطهم المعتاد، وبالنسبة للمنشآت يعني الأعمال التي أنشأت المنشأة من أجل القيام بها والمنصوص عليها في عقد تأسيسها أو في عقد الامتياز إن كانت من شركات الامتياز أو في السجل التجاري، وعقد عمل أصلي محدد المدة وهو العقد المحدد بمدة زمنية متفق عليها طرفي العقد أو محدد بإنجاز عمل معين، وأخيرا عقد العمل الأصلي غير محدد المدة وهو عقد العمل المفتوح ليس له مدة زمنية.
// انتهى //
17:58ت م
0182

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here