اقتصاد

ارتفاع صادرات السيارات الكورية الجنوبية بنسبة 53% بأبريل

المصدر

ارتفاع صادرات السيارات الكورية الجنوبية بنسبة 53 بأبريل

أظهرت بيانات نٌشرت اليوم (الأحد) ارتفاع صادرات السيارات الكورية الجنوبية بنسبة 53% خلال شهر أبريل (نيسان) الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، وذلك يرجع إلى التعافي الاقتصادي العالمي.ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة القول إن صادرات السيارات الكورية الجنوبية وصلت إلى 188 ألفا و293 وحدة خلال شهر أبريل الماضي.
وبلغت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات خلال أول أربعة أشهر من العام الحالي 734 ألفا و448 وحدة، بارتفاع بنسبة 7. 22% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.
وقد ارتفعت صادرات شركة هيونداي بنسبة 3. 40% بعد إطلاق طراز سيارات جديد، بالإضافة إلى انتعاش الطلب على السيارات الرياضية.
وارتفعت صادرات شركة كيا بأكثر من الضعف لتصل إلى 89 ألفا و500 وحدة.
وأوضحت البيانات أن الصادرات إلى أميركا الشمالية ارتفعت بنسبة 4. 66%، وإلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 8. 89 %. وارتفعت الصادرات إلى الدول الأوروبية الأخرى بنسبة 4. 52 %.
وارتفعت صادرات السيارات للدول الآسيوية بأكثر من الضعف خلال شهر أبريل الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.وبلغت مبيعات السيارات محليا 161 ألفا و97 وحدة، بانخفاض بنسبة 8. 3 % خلال أبريل الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here