عربي ودولي

إنجازات مجلس الشيوخ فى مجال الشئون الدينية بأول دور انعقاد.. اعرف التفاصيل

المصدر

حرص مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الأول على ممارسة اختصاصه التشريعى المحدد فى الدستور من خلال إبداء الرأى فى مشروعات القوانين، التى أحيلت إليه بصورة مهنية تعكس متطلبات المرحلة، وتحقق أهدافها وتواكب خطى القيادة السياسية فى تحقيق مستقبل أفضل فى أسرع وقت ممكن.

ووفقا لتقرير الحصاد، نظر المجلس 12 مشروع قانون، تم الموافقة على 11 مشروع قانون فيما رفض مشروع قانون واحد.

وفي هذا الصدد، نستعرض أبرز ما أقره المجلس التشريعي في الدور الأول بمجال الشؤون الدينية :


وافق المجلس على مشروع قانون بشأن إنشاء صندوق الوقف الخيرى بهدف تشجيع نظام الوقف الخيرى والعناية الخاصة بأموال الوقف واعطاء هذا الصندوق الشخصية الاعتبارية التى تكفل له كيانا مستقلا يتمتع بالشخصية القانونية.

ويهدف مشروع القانون إلى تحقيق عدة أهداف من وراء إنشاء هذا الصندوق ومنها نشر الدعوة الإسلامية بالداخل والخارج ومعاونة أجهزة الدولة فى إقامة مشروعات خدمية وتنموية والمساهمة فى تطوير مشروعات البنية التحتية وكافة المشروعات التى تسهم فى دعم الموقف الاجتماعى والاقتصادى للدولة، بالإضافة إلى المساهمة فى تطوير العشوائيات والحد من ظاهرة اطفال الشوارع والمتشردين.

وتتكون موارد الصندوق من الفوائض القائمة فى نهاية السنة المالية لحسابات اللجنة العليا للخدمات الإسلامية والاجتماعية وصناديق النذور وصناديق إعمار المساجد وفوائض بيع الوقف القائمة فى نهاية السنة المالية، بالإضافة إلى التبرعات والهبات والمنح النقدية والعينية من الأشخاص الطبيعية والاعتبارية.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here