عربي ودولي

إثيوبيا تنتقد تصريحات السودان بشأن شحنة الأسلحة بالخرطوم

المصدر

إثيوبيا تنتقد تصريحات السودان بشأن شحنة الأسلحة بالخرطوم

أعربت إثيوبيا، الخميس، عن "استغرابها" للتصريحات الصادرة من مسؤولين سودانيين بشأن شحنة الأسلحة التي نقلت للخرطوم. وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي: "نستغرب تصريحات المسؤولين سودانيين بشأن شحنة الأسلحة التي نقلت عبر خطوطنا الجوية، وسندرس تداعيات الأمر".

وأضاف مفتي أن "السلطات السودانية تعلم أن شحنة الأسلحة التي نقلت للخرطوم عبر خطوطنا الجوية قانونية"وكانت شركة الخطوط الجوية الإثيوبية أكدت أن شحنة الأسلحة التي وصلت مطار الخرطوم قادمة من أديس أبابا، "قانونية وشرعية".

وقالت الشركة، في بيان، إن "شحنة الأسلحة المذكورة، التي وصلت على متن رحلة الخطوط الجوية الإثيوبية، إلى السودان هي عملية نقل قانوني وتجاري لبنادق صيد، وتحوي جميع المستندات الصحيحة للشحنة والجهة المرسل إليها".

ولفت البيان إلى أن السلطات الأمنية احتجزت بنادق الصيد في أديس أبابا لفترة طويلة، للتحقق منها، ما أدى إلى رفع المرسَل إليه دعوى قضائية ضد الحكومة الإثيوبية، في محكمة سودانية؛ واشترط: إما تسليم بنادق الصيد، أو دفع ما يقرب من 250 ألف دولار أمريكي كتعويض.

وحول أبرز التحديات التي واجهت إثيوبيا خلال العام الإثيوبي الحالي، قال: "أبرز التحديات التي واجهتنا هي محاولات تدويل وتسييس مسألة سد النهضة".

وتابع: "نعتبر إعادة ملف سد النهضة إلي البيت الأفريقي انتصارا دبلوماسيا كبيرا لنا".

واستطرد: "أوصلنا رسالتنا للعالم حول منطقية موقفنا في النزاع الحدودي مع السودان، وسنواصل السعي لإيجاد حل لهذه القضية".

قد يهمك أيضا

السودان يعلن ضبط شحنة أسلحة مُهربة من إثيوبيا

إثيوبيا تكشف سبب إغلاق سفاراتها واستدعاء دبلوماسييها من عدة دول

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here