تكنلوجيا

“أوه مَسِج” تطبيق محادثة عربي تم الإعلان عنه في دبي ويعتمد آلية جديدة في الخصوصية

المصدر

أوه مَسِج تطبيق محادثة عربي تم الإعلان عنه في دبي ويعتمد آلية جديدة في الخصوصية

أُعلن في دبي إطلاق تطبيق محادثة يمكّن المستخدمين من إرسال رسائل صوتية ومكتوبة تختفي فور إرسالها وقراءتها وسماعها بشكل نهائي من أجهزة المستخدمين، كما لا يتم الاحتفاظ بها على خوادم التطبيق. ويحمل التطبيق اسم "أوه مَسِج"، تم تطويره في الإمارات عبر مختصين عرب، فيما وصفه مؤسسوه بأنه يعيد المستخدمين لنظام التواصل القديم الأقل تعقيداً باستخدام أفضل الخصائص المعززة للخصوصية. وحسب مطوري التطبيق محمد عثمان وحيان نيوف فإن التطبيق لا يحتفظ بالرسائل التي يتم إرسالها، حيث تختفي خلال 10 ثوانٍ من إرسالها من حساب المُرسِل، سواء قرأها وسمعها المستخدم الآخر أم لا، كما تختفي الرسالة من حساب المُرسَل إليه بعد 10 ثوانٍ من فتحها، وذلك بتدمير الرسالة كلياً من داخل التطبيق.
ومنح التطبيق المستخدم المستقبِل للرسالة 10 ثوانٍ لقراءتها أو سماعها كما حدد عدد حروف الرسالة بما لا يزيد على 100 حرف، و10 ثوانٍ للرسالة الصوتية المرسلة.
وقال المهندس محمد عثمان، الشريك المؤسس ورئيس تكنولوجيا المعلومات في الشركة المالكة لتطبيق «أوه مَسِج» إن «التطبيق تجاوز ميزة التشفير التام في المحادثات ليقدم ميزات أخرى تجعل منه الأكثر خصوصية بين تطبيقات المحادثة»، مضيفاً: «يتمتع التطبيق الموجود في متجري (أبل) و(أندرويد) مجاناً بميزات أخرى أيضاً مثل عدم ظهور المستخدم أونلاين خلال استخدام التطبيق، وعدم تتبع مكان وجوده». وقال حيان نيوف، الشريك المؤسس ورئيس التواصل والإعلام في الشركة المالكة للتطبيق، إن «المرحلة الأولى لإطلاق التطبيق شملت الإمارات ومنطقة الخليج والدول العربية»، وأكدت الشركة أن تجربة التواصل عبر هذا التطبيق سهلة وبسيطة، من حيث الحجم الصغير للتطبيق على جهاز المستخدم والذي لا يزداد مهما تم استخدامه لأن المحتوى يختفي نهائياً، كما أن المستخدم لن ينشغل بتعقيدات ضبط الخصوصية لأن هذه أمر حتمي في التطبيق لكل المستخدمين وليست خياراً.

قد يهمك ايضا

الإمارات تعلن عن أنواع تأشيرات إقامة وعمل جديدة

الفلبين ترفع حظر السفر على القادمين من 10 دول بينها الإمارات وعمان

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here