صحة

ألمانيا تعلن أول إصابة بفيروس جدري القرود بين الأطفال

المصدر

ألمانيا تعلن أول إصابة بفيروس جدري القرود بين الأطفال

أعلن معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض في ألمانيا، الثلاثاء، إصابة أول حالة بفيروس جدري القرود لدى الأطفال في البلاد، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.
وقال المعهد، إنه تم رصد أول إصابة بجدري القرود في الأطفال، لفتاة تبلغ من العمر 4 سنوات، أصيبت في مدينة بفورتسهايم، مؤكدًا أنها أول حالة إصابة بالفيروس في البلاد في أطفل.

وأشار المعهد إلى أن الطفلة، التي تعيش في منزل مع شخصين بالغين مصابين بالعدوى، لا تظهر عليها أعراضًا حاليًا، حسب وكالة الأنباء الألمانية د.ب.أ.

وأوضح معهد روبرت كوخ، أنه تم فحص الطفلة المصابة من قبل طبيب، كإجراء احترازي، وأخذ مسحة من حلقها لغرض التشخيص، مشيرًا إلى أن الطفلة لم تكن على اتصال بأي شخص خارج منزلها.

تأتي هذه الأخبار بعد أن علم المعهد البريطاني للأمراض المعدية الأسبوع الماضي بأول إصابة بين المراهقين، الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا.

وبعد أقل من 3 أشهر من تأكيد أول حالة إصابة بفيروس جدري القرود في ألمانيا؛ تم الإبلاغ عن 2916 حالة مصابة بالفيروس، وفقًا لما ذكره معهد روبرت كوخ.

وأكد المعهد، أن جميع الحالات تقريبًا من الذكور، بالإضافة إلى سبع حالات فقط في الإناث مصابات بفيروس جدري القرود.

وقال المعهد في بيان: وفقًا للمعرفة الحالية، فإن الاتصال الوثيق مطلوب لنقل العامل الممرض، حيث يحدث الانتقال في المقام الأول في سياق النشاط الجنسين مضيفًا: معظم المتضررين لا يصابون بأمراض خطيرة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

البحرين تٌعلن فتح باب التسجيل المُسبق للتطعيم الاختياري المضاد لجدري القردة

قبرص تسجل أول وفاة بجدري القردة في الجزيرة

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here