صحة

أفضل عادات شرب صحية تساعدك على فقدان الوزن

المصدر

أفضل عادات شرب صحية تساعدك على فقدان الوزن

عندما تحتاج إلى إنقاص وزنك، قد يكون التركيز على التخطيط للوجبات وتصميم روتين التمرين المثالي، في حين أن هذه العوامل يمكن أن تؤدي إلى النجاح في إنقاص الوزن.

فإن أي شخص يريد حقًا التخلص من بعض الأرطال يجب أن يلقي نظرة فاحصة على عادات الشرب الخاصة به، حتى إذا كنت تأكل بشكل صحيح وتذهب إلى صالة الألعاب الرياضية باستمرار، فإن الكثير من المشروبات الغازية أو الكوكتيلات يمكن أن تتسبب في كارثة في رحلة إنقاص وزنك

يبدو أن معرفة عادات الشرب التي تساعدك على إنقاص الوزن أمرًا بسيطًا، ولكن عند الفحص الدقيق ، يمكن أن يكون لبعض الأنماط التي تبدو غير ضارة تأثير أكثر مما تعتقد، ومن أجل خلق عادات شرب صحية لفقدان الوزن، هناك طرق صحية يمكنك اتباعها بمساعدة مجموعة من خبراء التغذية.

ويعتبر شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم، ولكن بكميات مناسبة، يمكن أن يساعد هذا المشروب أيضًا في تعزيز فقدان الوزن، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

كما تقول بريندا بيرالتا أخصائية التغذية: «الماء هو الخيار الأول عند البحث عن شيء للشرب وفقدان الوزن، ويعتبر شرب الكثير من الماء، يجعل حركات أمعائك جيدة، وهذا يساعد معدتك على الشعور بالشبع. وهكذا يجعلك أقل جوعًا، مما يعني أن ينتهي بك الأمر بتناول كميات أقل، وينتهي الأمر بنتائج أفضل»

وأضافت: «البقاء رطبًا بشكل كافٍ أمر ضروري لتنظيم شهيتك».

تظهر إحدى الدراسات من المجلة الأوروبية للتغذية أن الأشخاص الذين شربوا كمية كافية من الماء قبل الوجبة قللوا من الطاقة (أي السعرات الحرارية) التي يتناولونها للذكور غير البدينين.

ذكرت دراسة أخرى من Annals of Family Medicine أيضًا أن أولئك الذين يعانون من نقص الترطيب يكون لديهم عادةً مؤشر كتلة جسم مرتفع أو حتى يتم تصنيفهم على أنهم يعانون من السمنة.

أفضل طريقة للتأكد من أنك تأكل لأنك جائع بالفعل هي التأكد بشكل استباقي من بقائك رطبًا طوال اليوم، والتزم بالمشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية للتأكد من حصولك على كمية كافية من السوائل دون المساهمة في تناول السعرات الحرارية.

تقول بيرالتا: «من المشروبات الأخرى التي أوصي بها عادةً لفقدان الوزن هو الشاي، لا يهم حقًا أيهما لأن لديهم جميعًا خصائص مضادة للأكسدة ، ويساعدونك على تذوق الماء بدون أي سعرات حرارية، وكذلك يمكنك تناول الشاي الأخضر ، وقد أظهرت العديد من الدراسات أنه يزيد التمثيل الغذائي الخاص بك قليلا، مما يعني أنك تحرق المزيد من السعرات الحرارية».

من المعروف أن الكحول يحتوي على سعرات حرارية فارغة (أي السعرات الحرارية التي لا توفر قيمة غذائية للجسم) ، ويمكن أن تتراكم هذه المشروبات دون أن تدرك ذلك.

تقول بريندا بيرالتا خبيرة التغذية: «أظهرت الأبحاث أن شرب الكثير من الكحول فكرة سيئة عندما تريد إنقاص الوزن، والمشروبات الكحولية والخمور، على وجه الخصوص، يمكن أن تكون عالية جدًا في السعرات الحرارية وغالبًا ما تحتوي على السكر، والذي نعلم جميعًا أنه يجب علينا الابتعاد عنه إذا كنا نحاول إنقاص الوزن».

إذا كنت تحب الاسترخاء مع مشروب بالغين عرضيًا، فلا تفترض على الفور أنه يجب عليك التخلص من هذا المشروب من نمط حياتك.

تقول: «إن الإفراط في شرب الكحول يمكن أن يضر بصحتك، لذا إذا اخترت شرب الكحول، فحاول أن تقصر نفسك على كوب واحد فقط في اليوم، في الواقع، ربما يكون تناول كميات أقل من الشرب هو أهم شيء يجب القيام به لصحتك، وسيقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان».

تقول دراسة جديدة إن لمعرفة مقدار الكحول الذي يجب الاستمتاع به بالضبط، فإليك المقدار الدقيق للكحول الذي يعرقل فقدان الوزن .

إذا كنت ترغب في تناول مشروب، فتأكد من وجود بعض الطعام في نظامك.

تابعت: «عادة ما تكون فكرة سيئة أن تشرب على معدة فارغة لأنه يمكن أن يبالغ في آثار الكحول، ويمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى تناول المزيد من الطعام. إذا كنت تخرج لتناول العشاء ، فتناول مشروبك الأول بعد نصف ساعة على الأقل من بدء وجبتك حتى يمتص الطعام بعض الكحول ويقلل من شعورك بالتسمم، وحاول شرب الماء الفوار مع الجير بدلاً من ذلك».

تقول أخصائية التغذية: «المشروبات الكحولية الممزوجة بالمشروبات الغازية أو عصير الفاكهة يمكن أن تحتوي على نسبة عالية جدًا من السكر (والسعرات الحرارية) ، لذا ابتعد عن هذه المشروبات إذا أمكن ذلك».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

أدوية التخسيس سلاح مُحتمل في مواجهة كورونا

4 مشروبات طبيعية لزيادة معدل التمثيل الغذائي لإنقاص الوزن

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here