صحة

8 أعراض لسرطان الغدد اللعابية في الفم والحلق والرقبة

المصدر

8 أعراض لسرطان الغدد اللعابية في الفم والحلق والرقبة

هناك العديد من أنواع السرطان وأحدها سرطان الغدد اللعابية، وهو سرطان يصيب الغدد اللعابية في الفم والحلق والرقبة، من المهم التعرف على أعراض وعلامات سرطان الغدد اللعابية، حيث يمكن أن يؤدي العلاج العاجل والأفضل إلى زيادة معدلات البقاء على قيد الحياة.

وبحسب ما نشره موقع هيلثي، توجد الغدد اللعابية في الفم والحلق والرقبة وتنتج اللعاب للمساعدة على الهضم والحفاظ على رطوبة الفم على الرغم من أن هذا السرطان يمكن أن يحدث في أي من هذه الغدد، غالبًا ما يُرى في الغدة النكفية الموجودة أمام الأذن.

يمكن أن تكون علاماته وأعراضه خفيفة ، مما يجعل من الصعب تشخيصه في المراحل المبكرة. على الرغم من وجود بعض العلامات والأعراض التي يمكنك من خلالها التعرف عليه ، والتي تشمل-

في حين أن السبب الدقيق لسرطان الغدد اللعابية غير معروف ، إلا أن هناك عددًا من العوامل التي قد تزيد من خطر الإصابة به ، وتشمل هذه:

أخبر الطبيب أن التعرف على الأعراض في الوقت المناسب ضروري لتحسين علاجها. إذا تم تشخيصه في المراحل المبكرة ، فإن فرص البقاء على قيد الحياة تكون أعلى بكثير مما لو تم تشخيصه في المراحل المتأخرة. لهذا السبب يجب أن يكون الجميع على دراية بعلامات وأعراض سرطان الغدد اللعابية.

يمكن أن يساعد نمط الحياة والنظام الغذائي الصحي في الوقاية من السرطان وتقليل مخاطر الإصابة به. أول شيء يجب عليك فعله هو الإقلاع عن التدخين وتقليل استهلاك الكحول واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة يوميًا وحماية نفسك من أشعة الشمس.

سرطان الغدد اللعابية هو سرطان نادر يحتاج إلى الكشف المبكر. يجب أن تكون علامات وأعراض هذا السرطان مفهومة جيدًا حتى يمكن الحصول على المساعدة الطبية عند الحاجة. للوقاية من السرطان ، يجب تحسين نمط الحياة والاهتمام بالأكل والشرب بشكل خاص.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

العلماء يجدون "رابطاً جرثومياً" بين نظام غذائي شائع ومرض السرطان

أفضل 10 أطعمة "لإصلاح" الجلد التالف وتعزيز البشرة

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here