رياضة

3 مباريات تشعل الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المونديالية

المصدر

3 مباريات تشعل الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المونديالية

يترقب الشارع الرياضي العربي مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس اسيا 2023. وكانت منتخبات سوريا (المجموعة الأولى) وأستراليا (المجموعة الثانية)، وقطر (المجموعة الخامسة)، واليابان (المجموعة السادسة)، وكوريا جنوبية (المجموعة الثامنة)، ضمنت الوصول رسميا للتصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بجانب وصولها لمنافسات كأس آسيا 2023 التي ستقام في الصين. بينما في المقابل، يظل مصير 7 منتخبات من المقرر أن تتأهل للمرحلة النهائية للتصفيات المونديالية معلقا حتى الآن، حيث من المقرر أن يتأهل 12 منتخبا لتلك التصفيات، تضم أوائل المجموعات الثماني، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني فيها. وتستعرض خلال السطور التالية أبرز 3 مباريات متبقية تهم الجماهير العربية في الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة.

الإمارات لا بديل عن الفوز
يواجه منتخب الإمارات نظيره الفيتنامي "الثلاثاء"، في تمام الساعة الثامنة إلا الربع بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة إلا الربع بتوقيت أبوظبي، في الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية للتصفيات المزودجة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ويحتل الأبيض المركز الثاني في مجموعته برصيد 15 نقطة، خلف المتصدر الفيتنامي الذي يمتلك 17 نقطة في الصدارة، حيث لا يملك المنتخب العربي سوى الفوز بالمباراة لضمان التأهل في المركز الأول بالمجموعة السابعة.

أما خلاف ذلك، فإن الخسارة أو التعادل سيجعلان المنتخب الإماراتي يدخل ضمن حسابات المتأهلين كأفضل مركز ثان، وهي مغامرة غير مضمونة العواقب.

العراق
ويستعد المنتخب العراقي متصدر المجموعة الثالثة برصيد 17 نقطة، لمواجهة نظيره المنتخب الإيراني صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة، على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة بمدينة المحرق في البحرين. الفوز أو التعادل يضمن للمنتخب العراقي التأهل بشكل مباشر إلى التصفيات النهائية للمونديال وكأس آسيا، باحتلاله المركز الأول، لكن الخسارة ستضمن تأهل إيران وستدخل كتيبة أسود الرافدين في حسابات أفضل مركز ثان.

وستقام المباراة "الثلاثاء"، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة والنصف بتوقيت أبوظبي. الأخضر يقترب وبنفس الموقف، يواجه المنتخب السعودي نظيره الأوزبكستاني في الجولة الأخيرة من التصفيات المزودجة، في إطار منافسات المجموعة الرابعة، التي يتصدرها "الأخضر" برصيد 17 نقطة، ويحل منافسه وصيفا برصيد 15 نقطة.ويضمن الفوز لمنتخب السعودية التأهل بشكل مباشر إلى التصفيات النهائية، كما أن التعادل يؤدي المطلوب ويصل بالأخضر أيضا إلى نهائيات كأس اسيا 2023 في الصين، لكن الخسارة ستجعله يدخل في حسابات أفضل الثواني.وستقام المباراة مساء الثلاثاء أيضا، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، العاشرة بتوقيت أبوظبي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إلغاء بطولتي كأس آسيا للشباب والناشئين بسبب فيروس "كورونا"

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يبرم عقد رعاية جديد مع شركة "تشاينا موبايل ميجو"

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

قد يعجبك أيضا

Ads Here