أرشيف

نِعْمَ الحاكم…

المصدر

موسى بهبهاني موسى بهبهاني نِعْمَ الحاكم…

جميعاً كنا ننتظر عودة الشيخ صباح الأحمد الصباح – طيّب الله ثراه – سالماً معافى إلى أرض الوطن، لتقر أعيننا برؤيتك،إنما هي مشيئة الرحمن سبحانه رجعت جسداً وأدميت قلوبنا بفراقك، اللهم لا اعتراض على القدر فالموت حق على الجميع، وبرحيلك خسر العالم حكيماً وصاحب مواقف مشرّفة وعطاء لامحدود في مساعدة الآخرين، ولك بصمات واضحة لا تمحى في حل قضايا عدة شائكة.

(حب الأوطان من الإيمان)

عبدالعزيز سعود العيسى رحل صاحب «الابتسامة» ضاري الشريدة ماذا عسانا أن نقول؟!

أحببت الكويت وشعبها بل أحببت العالم أجمع،وتفضّل الله عليك بالعدل والشفقة، فكسبت محبة شعبك ومحبة شعوب العالم، متميزاً في كل شيء بالأخلاق العالية، بالمودة والرحمة، والكرم والعفو عند المقدرة، والحزم والشدة عند الفتن، الابتسامة لا تفارق محياك تبعث الطمأنينة في قلوب الآخرين.

فقد مد يد العون للجميع بمختلف مشاربه، من دون تمييز سواء في الدين أو العرق أو اللون، بل تعامل مع الجميع بإنسانية، ورفع قدر وطنه في العالم، وتم اختيار الكويت منارةً ومركزاً للعمل الإنساني ونال وسام قائد الإنسانية.

ورغم بساطة مراسم العزاء واقتصارها على الأسرة بسبب الظروف الصحية السائدة، إلّا أنها كانت كبيرة ومهيبة، فقد خلت الشوارع من المرتادين، فالجميع كانوا يقومون بواجب العزاء من خلال المتابعة خلف الشاشة الصغيرة، لحظة بلحظة مواطناً ومقيماً ومحباً وذلك هو الأثر الطيب الذي تركه محبة الناس له.

كما منح الكرامة للكويتي في كل أنحاء العالم، ولاننسى عملية الإجلاء الكبيرة عندما وعد شعبه بإعادة الكويتيين خلال تفشي وباء كورونا إلى وطنهم قبل شهر رمضان المبارك، ليكونوا على موائد الإفطار مجتمعين مع ذويهم، وبالفعل وعد فأوفى فاكتملت فرحتنا بوجود أبنائنا معنا.

إن الكويت حزينة على رحيله… وإن العين لتدمع وإن القلب ليحزن، ولا نقول إلّا ما يُرضي الرب، وإنا لفراقه لمحزونون.

كنتَ شهمًا وخيّراً وحُساما

وسَلامًا لِمَنْ أرادَ السَّلاما

كنـتَ رمزًا وفارسَاً وكريمًا

وأميرًا عنِ السُّقوطِ تسَامَى

يا أميرَ الكُويتِ طِبتَ حَياةً ومَمـاتاً وعِزةً واحْتِراما

اللهم احفظ الكويت آمنة مطمئنة والحمدلله رب العالمين.

أخبار ذات صلة أسامة سفر مقالات قائمة الـ 34! دانة نصر الله مقالات عن الإصلاحات السياسية ضاري الشريدة مقالات ماذا عسانا أن نقول؟! عبدالعزيز سعود العيسى مقالات رحل صاحب «الابتسامة» مقالات الكويت تجتاز امتحاناً آخر د. علي عبدالرحمن الحويل مقالات توافق وبيعة ونظام… لا سلطة الأكثر قراءة يومي 8660 | مواد تموين في شاحنة عفش 4550 | مفاجأة… «كورونا» قد لا ينتقل بملامسة الأسطح ! 3790 | … الصارم في تطبيق القانون والحازم في القرارات 3380 | 4 قوانين أُقرّت في المداولة الأولى تنتظر العبور في جلسة 20 أكتوبر 2700 | انتحار سائق بمنزل كفيله في ضاحية عبدالله السالم اسبوعي 18790 | صفاء الهاشم: «الضمان المالي» ليس لتسديد قروض الوافدين 18387 | البنوك تلاحق الوافدين المقترضين في دولهم 16520 | أقساط القروض بدءاً من أكتوبر … ولا تعليمات بتأجيلها مجدّداً 16431 | ولي العهد للغانم والخالد: أحتاجكما في الفترة القادمة 16340 | تزكية سمو الشيخ مشعل الأحمد ولياً للعهد

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here