عربي ودولي

مقتل 10 بغارة إسرائيلية في دمشق.. و«الحرس الثوري» يقرّ باغتيال 4 من مستشاريه

المصدر

دوى انفجار عنيف اليوم (السبت) في العاصمة السورية دمشق مما أدى إلى تصاعد الدخان، ووفقاً لوكالة الأنباء السورية «سانا» فإن غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً سكنياً وسط العاصمة. واكتفت الوكالة بالقول إن الغارة ضربة منطقة «المزةـ فيلات غربية»، مبينة أن التحقيقات جارية لمعرفة مزيد من التفاصيل.

وفيما أعلن المرصد السوري أن الغارة الإسرائيلية بدمشق أوقعت 10 قتلى بينهم قادة في الحرس الثوري، اتهم الحرس الحرس الثوري الإيراني في بيان، إسرائيل باغتيال 4 من مستشاريه في سورية، بينهم قائد استخبارات فيلق القدس العميد الحاج صادق ونائبه، بالغارة الإسرائيلية على حي المزة بالعاصمة السورية دمشق، إضافة إلى عدد من السوريين.

وكانت وكالة مهر الإيرانية قد نقلت عما وصفتها بـ«المصادر المطلعة» أن القصف الإسرائيلي الذي استهدف مبنى سكنيا أدى إلى مقتل مستشارين إيرانيين. وقال مصدر في التحالف الإقليمي المؤيد لسورية، في تصريحات لرويترز، إن عضوا في الحرس الثوري الإيراني قتل وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على مبنى في دمشق، مبيناً أن المبنى متعدد الطوابق كان يستخدمه مستشارون إيرانيون يدعمون الحكومة السورية وأنه سوي بالأرض.

وأكدت مصادر مقتل مسؤول استخبارات فيلق القدس بسورية حاج صادق بالقصف الإسرائيلي في دمشق، إضافة إلى مقتل القيادي في المليشيات العراقية الموالية لإيران أبو منتظر الذي كان في الاجتماع. غير أن المرصد السوري لحقوق الإنسان أكد مقتل 10 أشخاص بالانفجار، مبيناً أن الانفجار وقع بمنطقة يوجد بها عادة قيادات من حزب الله.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here