ثقافة

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يحتفي بالاستدامة في دورته الـ32

المصدر

معرض أبوظبي الدولي للكتاب يحتفي بالاستدامة في دورته الـ32

تحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي، خلال الفترة ما بين 22 و28، من شهر مايو الحالي، فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من "معرض أبوظبي الدولي للكتاب"، الذي سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. ويحظى المعرض، الذي يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بمشاركة نُخبة من كبار الأدباء والمفكرين والناشرين من معظم أنحاء العالم، لعرض التراث الأدبي والثقافي المميز لمنطقة الشرق الأوسط، تعزيزاً للروابط بين المجتمعات العربية والدولية في مجال النشر. وينظم المعرض مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

وتركز دورة المعرض هذا العام على مفهوم الاستدامة كفكرة محورية، تماشياً مع إعلان دولة الإمارات 2023 عاماً للاستدامة، وسيشهد المعرض مبادرات وفعاليات وندوات متنوِّعة، تسلط الضوء على أفضل الطرق العالمية في تكريس الاستدامة بمجال النشر.
ويوفر المعرض منصة حيوية للحوار العالمي، تضم محادثات متنوعة لمتحدثين عرب ودوليين بارزين، من أدباء وناشرين وصناع محتوى، يقدّمون جدولاً متكاملاً من الفعاليات المتنوِّعة التي تُلبّي تطلُّعات الجمهور، من مهنيين ومستهلكين وعائلات، ويشمل هذا البرنامج 5 محاور أساسية، هي: برامج الثقافة والفنون الإبداعية والأطفال والناشئة، والبرامج المهنية المتخصِّصة، إضافة إلى برامج الشركاء. ويمكن للحضور على مدار الأسبوع المشاركة في الجلسات الثقافية من حلقات النقاش والندوات والأمسيات الشعرية، التي تقدم شخصيات مشهورة من عالم الفكر والأدب والإعلام، وستتاح للزوار أيضاً فرصة مقابلة مؤلفيهم المفضلين، والحصول على كتبهم المُوقعة.

وتحل تركيا ضيف شرف على فعاليات المعرض، الذي سيشهد حضوراً عالمياً كالعادة، بالنظر إلى أهمية النشاطات التي تقدمها الإمارات لزوار المعرض.
وكانت تركيا قد وقعت مع الإمارات العربية المتحدة اتفاقية نوايا لاستضافة الجمهورية التركية كضيف شرف في معرض أبوظبي الدولي للكتاب. وشارك في حفل توقيع الاتفاقية من الجانب التركي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة إسطنبول منير أوستن، وسفير تركيا لدى أبوظبي توجاي تونجر.

ومن الجانب الإماراتي، شارك في حفل توقيع الاتفاقية رئيس مركز اللغة العربية بوزارة الثقافة والسياحة – أبوظبي، د.علي بن تميم. وفي كلمة له، خلال حفل توقيع الاتفاقية، قال بن تميم إن المعرض سيحقق تعاوناً مثمراً لمجال النشر في تركيا والإمارات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مركز "أبوظبي للغة العربية" يطلق مشروع "مائة كتاب وكتاب"

معرض أبوظبي الدولي للكتاب ينطلق يوم 23 مايو المقبل برعاية محمد بن زايد

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here