اقتصاد

مستقبل الاستثمار المنعقدة في الرياض تناقش سياسات المساواة و الحوكمة والسعي لإيجاد الوظائف

المصدر

مستقبل الاستثمار المنعقدة في الرياض تناقش سياسات المساواة و الحوكمة والسعي لإيجاد الوظائف

بينما كشفت مشروعات سعودية عملاقة ضمن ركائز «رؤية المملكة 2030» عن مستجدات أعمالها، دعت جلسات الدورة الخامسة لمؤتمر «مبادرة مستقبل الاستثمار»، المنعقدة في الرياض، أمس، إلى ضرورة تبني سياسات المساواة وتعميق الحوكمة والسعي لإيجاد الوظائف في إطار مفهوم الاستثمار. وشددت الجلسات على دور الحكومات في اعتماد تلك المفاهيم والضلوع في توسيع قاعدة العرض وتوليد فرص العمل الجديدة والمساعدة على إعادة التوازن بما يدفع السوق إلى النمو والتقدم.

وأفصح وزراء ومسؤولون في القطاع السياحي عن أن الأسوأ قد مر من تداعيات فيروس «كوفيد – 19»، داعين إلى ضرورة استمرار العمل بشكل جماعي، والتنسيق الدائم لمواجهة التحديات.

في المقابل، طالب رؤساء حكومات بضرورة زيادة الاستثمار في صناعة التقنيات المالية المعززة لقيم الحوكمة وحفظ البيئة.

من جانب آخر، اندفعت المشروعات العملاقة السعودية في إعلان مستجدات برامجها، حيث تم تسليم 44 شركة عالمية تراخيص مقارها الإقليمية لمزاولة نشاطها في المملكة، في حين أبرمت «شركة العلا»، شراكات عالمية لدعم عملية تطوير الأعمال بقيمة 15 مليار ريال (4 مليارات دولار)، إضافة إلى توقيع «شركة البحر الأحمر للتطوير» 9 اتفاقيات مع علامات تجارية عالمية لإدارة وتشغيل فنادق المرحلة الأولى في المشروع.

وأوضح رئيس الهيئة الملكية لمدينة الرياض المهندس فهد الرشيد أن الشركات العالمية المشاركة ضمن برنامج جذب المقار الإقليمية للشركات العالمية ستسهم في إضافة 67 مليار ريال (18 مليار دولار) للاقتصاد المحلي، وتوفر قرابة 30 ألف فرصة عمل جديدة بحلول عام 2030.

قد يهمك ايضاً

"مبادرة الاستثمار" السعودية تبحث آليات ولادة الاقتصاد العالمي الجديد

تفاصيل مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في العاصمة السعودية الرياض

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here