عربي ودولي

مرشَّحة الرِّئاسة الفرنسيَّة تؤيّد المؤتمر الأمنيَّ الأوروبيَّ مع روسيايَّ الأوروبيَّ مع روسيا

المصدر

مرشَّحة الرِّئاسة الفرنسيَّة تؤيّد المؤتمر الأمنيَّ الأوروبيَّ مع روسيايَّ الأوروبيَّ مع روسيا

أكدت مرشحة الرئاسة الفرنسية عن الحزب الجمهوري فاليري بيكريس، أنه "من الضروري عقد مؤتمر حول الأمن في أوروبا بمشاركة روسيا لمنع تصعيد التوتر مع أوكرانيا".وقالت لقناة "بي إف إم": "أعتقد أنه من أجل تجنب المواجهة بين روسيا وأوكرانيا، من الضروري تنظيم مؤتمر حول الأمن الأوروبي والحدود، وينبغي أن يشارك فيه الاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة".

وأضافت: "أتفق مع مضيف البرنامج أنه على خلفية المحادثات الروسية الأمريكية في جنيف، كان الأوروبيون بمعزل إلى حد ما عن المناقشات الرئيسية.. مثل هذا المؤتمر من شأنه أن يساعد في تصحيح الوضع، فكل ما هو مطلوب هو المبادرة".وتابعت: "نرى الآن روسيا عادت إلى حدودها في القرن السابع عشر، وهي قلقة للغاية بشأن مستقبل الجمهوريات المجاورة لها، لكن اليوم لا يمكننا السماح لروسيا بمهاجمة دولة صديقة".

وانتشرت في الآونة الأخيرة في الدول الغربية وكييف أنباء وتصريحات حول "غزو روسي محتمل" لأوكرانيا، الأمر الذي وصفه السكرتير الصحفي للكرملين دميتري بيسكوف بأنه "معلومات فارغة ولا أساس لها من الصحة وهدفها تصعيد التوتر".وعقدت في جنيف في 10 يناير مفاوضات بين روسيا والولايات المتحدة حول الضمانات الأمنية، فيما عقد اجتماع في بروكسل في 12 يناير، لمجلس "روسيا والناتو"، ، واجتماع للمجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في فيينا في 13 يناير.

وتأتي هذه المحادثات، في إطار النظر في مبادرات روسيا للأمن في المنطقة الأوروأطلسية.وأوضحت روسيا في المشاورات في جنيف أنه "ليس لديها أي خطط أو نوايا لمهاجمة أوكرانيا".

قد يهمك ايضاً

روسيا تسحب بشكل تدريجي دبلوماسييها من سفارتها في أوكرانيا
روسيا تطور أقمارا صناعية قادرة على رصد الأرض والقمر

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here