عربي ودولي

لماذا ألغت تركيا زيارة الرئيس الإيراني؟

المصدر

أعلنت الرئاسة التركية أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لن يقوم بزيارته المقررة لأنقرة، اليوم (الثلاثاء)، بحسب ما نقلت عنها وكالة «فرانس برس»، من دون مزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس التركي رجب أردوغان أعلن هذه الزيارة في وقت سابق من الشهر الجاري، لافتا إلى أنه ونظيره الإيراني سيركّزان على صياغة رد مشترك على الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وكان آخر تواصل بين الرئيسين، (الأحد) الماضي، وبحثا خلاله أهمية اتخاذ موقف مشترك ضد الحرب الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية. وقالت الرئاسة التركية في بيان «جرى خلال الاتصال الهاتفي مناقشة الهجمات الإسرائيلية غير المشروعة على غزة وجهود المساعدات الإنسانية للفلسطينيين والإجراءات المحتملة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة».

وأضافت: أن النقاش تناول الهجمات الإسرائيلية غير القانونية على قطاع غزة، وتقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين والخطوات التي يمكن اتخاذها لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في المنطقة. وأفاد البيان بأن الرئيس أردوغان شدد خلال الاتصال على ضرورة أن يتخذ العالم الإسلامي موقفاً موحّداً ضد الفظائع الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

وبحسب البيان التركي فإن أردوغان لفت خلال الاتصال إلى أن إيران وتركيا ستواصلان العمل معاً لجعل وقف إطلاق النار المؤقت دائماً وتحقيق سلام دائم.

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here