رياضة

كارتيرون يتمنى ضم نجم الأهلي محمد مجدي ويشبه شيكابالا بأسطورة بايرن ميونخ

المصدر

كارتيرون يتمنى ضم نجم الأهلي محمد مجدي ويشبه شيكابالا بأسطورة بايرن ميونخ

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك المصري، عن أبرز لاعب يتمنى ضمه من الأهلي، ولاعبه محمود شيكابالا.ويستعد الزمالك في الفترة الحالية تحت قيادة كارتيرون لخوض المرحلة الأخيرة من بطولتي الدوري المصري وكأس مصر، بداية من شهر أغسطس/آب المقبل.وقبل فترة قصيرة من بداية المرحلة الأخيرة من الموسم، تحدث كارتيرون في تصريحات تلفزيونية عن العديد من القضايا التي تهم جماهير الزمالك والكرة المصرية.

ضم بطل "القاضية"
وتحدث المدرب الفرنسي عن اللاعب الذي يتمنى انضمامه من الأهلي للزمالك، وهو محمد مجدي "قفشة" صانع ألعاب الفريق الأحمر.وقال المدرب الفرنسي في هذا الصدد: ""قفشة لاعب مميز، وأي لاعب يفاوضه للأهلي أو الزمالك يهتم به النادي الآخر بشكل طبيعي".وأضاف: "انضمام قفشة للأهلي من بيراميدز منح الفرصة للزمالك لضم لاعبين جيدين" يُذكر أن قفشة كان صاحب هدف تتويج الأهلي باللقب التاسع من دوري أبطال أفريقيا 2020 على حساب الزمالك في المباراة النهائية.

محمد مجدي قفشة

شيكابالا مثل روبن من ناحية أخرى، شبه المدرب الفرنسي لاعبه محمود عبدالرازق "شيكابالا" بالهولندي آريين روبن، أسطورة بايرن ميونخ الألماني. وقال كارتيرون: "شيكابالا يذكرني بآريين روبن، لأنه يتنبأ بما سيفعله المدافعون، وأي مدافع سيجد صعوبة أمامه". كما تحدث المدرب الفرنسي عن المشادات التي دخل فيها شيكابالا مع بعض جماهير الأهلي على مدار الفترات الماضية، مؤكدا أن ذلك أمر طبيعي يتعرض له النجوم. وأثنى كارتيرون على موقف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، الذي ساند شيكابالا في أزمته.

محمود شيكابالا

موسيماني مثل فايلر
ثناء كارتيرون على موسيماني لم يكن فقط بسبب دعمه لشيكابالا، ولكن أيضا بسبب المستويات المميزة التي يقدمها مع الأهلي.وقال كارتيرون إنه يعرف المدرب الجنوب أفريقي، وواجهه عندما كان على رأس القيادة الفنية لفريق مازيمبي الكونغولي، وموسيماني كان مدربا لماميلودي صن داونز.

بيتسو موسيماني

في الوقت نفسه، أكد كارتيرون أن موسيماني يشبه السويسري رينيه فايلر، مدرب الأهلي الأسبق، مشيرا إلى أن فايلر كان قادرا على التتويج مع الأهلي بكل الألقاب أيضا.يُذكر أن كارتيرون واجه موسيماني مرتين في قمة الكرة المصرية، ونجح المدرب الجنوب أفريقي في الفوز بمباراة، بينما انتهت الأخرى بالتعادل.

مرشحان للمنتخب
من ناحية أخرى، رشح كارتيرون لاعبين من الزمالك للانضمام إلى منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، وهما يوسف إبراهيم "أوباما" ومحمد عبدالشافي.وقال المدرب الفرنسي: "مستوى أوباما يؤهله للانضمام إلى منتخب مصر، ولم يحصل على الفرصة، لكنه لاعب هجومي، وأظن أنه سيكون إضافة".

يوسف أوباما

وأكد كارتيرون أن الأرقام تنصف أوباما وتؤكد تفوقه على أقرانه في القارة الأفريقية خلال الفترة الأخيرة.كما أكد المدرب الفرنسي على رغبته في إعادة محمد عبدالشافي إلى منتخب مصر، كما أعاد وادي دجلة عصام الحضري إلى "الفراعنة" في كأس أمم أفريقيا 2017 وكأس العالم 2018.

نهائي دوري أبطال أفريقيا
كما تطرق كارتيرون للحديث عن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي تجمع بين الأهلي المصري وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي السبت المقبل.وأكد المدرب الفرنسي أن الأهلي يتفوق بفارق كبير على نظيره الجنوب أفريقي، ويعتبر الفريق الأفضل في أفريقيا خلال الفترة الحالية.من جهة أخرى، رفض كارتيرون التنبؤ بنتيجة المباراة النهائية، مؤكدا أن هذا الأمر يبقى صعبا للغاية.

قد يهمك ايضا

الأهلي يحسم صفقة انتقال محمد مجدي قفشة إلى صفوف الفريق مقابل 20 مليون جنيه

الأهلي يصدم الترجي ويسجل 3 أهداف ويقضي على آمالهم في أفريقيا

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here