رياضة

فوزي البنزرتي يقود 4 أندية عربية في 3 أشهر

المصدر

فوزي البنزرتي يقود 4 أندية عربية في 3 أشهر

لا يزال المدرب التونسي فوزي البنزرتي يشكل ظاهرة في الملاعب التونسية والعربية وذلك بفضل الإنجازات والأرقام التي يحققها مع أغلب الأندية التي تولى الإشراف عليها منذ انطلاق مسيرته التدريبية في العام 1979 والتي لا تزال متواصلة منذ أكثر من 4 عقود.

وبجانب كونه المدرب العربي الأكثر تتويجا بالألقاب وذلك برصيد 22 لقبا مع الأندية التونسية والمغربية التي أشرف عليها، إضافة إلى قيادته الرجاء البيضاوي المغربي في ديسمبر 2013 لنهائي كأس العالم للأندية كأول فريق عربي يبلغ المباراة النهائية، دخل البنزرتي بداية الأسبوع الجاري تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية برقم فريد وغير مسبوق ليضيف إلى مسيرته التدريبية الطويلة إنجازا آخر.

وفي أول مباراة له على رأس الجهاز الفني لمولودية الجزائر، نجح فوزي البنزرتي في تحقيق فوزه الأول مع المولودية وذلك على حساب أولمبي الشلف بنتيجة (2-1) في مباراة ضمن الجولة السادسة من دوري الدرجة الأولى الجزائري.

أرقام وإنجازات فريدة

وخطف البنزرتي (70 عاما) الأضواء بإنجاز شخصي لم يسبقه إليه أي من المدربين العرب وذلك بإشرافه على 4 نواد عربية تنتمي إلى أربع دول مختلفة وذلك في أقل من 4 أشهر وهي الاتحاد المنستيري من تونس وأهلي بنغازي من ليبيا والرجاء البيضاوي من المغرب ومولودية الجزائر من الجزائر.

وأنهى البنزرتي، في يونيو الماضي سباق الدوري التونسي الممتاز مع فريقه الأم مع الاتحاد المنستيري، عندما أحرز معه المركز الثاني لأول مرة في تاريخه، وقاده للتأهل لدوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في إنجاز غير مسبوق للنادي منذ تأسيسه.

وفي أوائل يوليو الماضي، انتقل البنزرتي إلى أهلي بنغازي الليبي حيث أشرف على تدريبه في البطولة المصغرة لمرحلة التتويج بالدوري، قبل أن يتعاقد مع الرجاء البيضاوي في أواخر الشهر ذاته بعقد يمتد على موسمين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الرجاء المغربي يُقل فوزي البنزرتي من تدريب الفريق

الرجاء المغربي يفسخ تعاقده مع مدربه فوزي البنزرتي

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here