اقتصاد

عون يؤكد أهمية مفاوضات لبنان مع صندوق النقد الدولي تمهيداً للخروج من أزمته المالية الراهنة

المصدر

عون يؤكد أهمية مفاوضات لبنان مع صندوق النقد الدولي تمهيداً للخروج من أزمته المالية الراهنة

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أمس أهمية المفاوضات التي يجريها لبنان مع صندوق النقد الدولي تمهيدا للخروج من أزمته المالية الراهنة.ونقلت «الوكالة الوطنية للإعلام» عن عون قوله لدى استقباله وزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرغ الذي يزور بيروت: «نتمنى أن تنجح المفاوضات مع صندوق النقد الدولي في ظل الإرادة الطيبة لدينا ولدى الصندوق على حد سواء».
وشدد وزير خارجية النمسا من جهته على «أهمية إقرار القوانين الضرورية من أجل إتمام المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ورسم السياسات المالية والاقتصادية»، لافتا إلى أن «الاتحاد الأوروبي مستعد وجاهز لتقديم مساعدات اقتصادية هائلة فور التوصل إلى اتفاق مع الصندوق».
ودعا عون النمسا إلى «دعم عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، في ظل استتباب الأمن في معظم المناطق السورية، وتشجيع الأمم المتحدة والدول المانحة على منح المساعدات داخل سوريا تمهيدا لهذه العودة»، ولفت إلى «الوضع الصعب الذي يمر به لبنان»، مشيرا إلى «توالي الأزمات عليه بدءا من وضع المديونية التي يعاني منها البلد، مرورا بالأزمة السورية وانعكاساتها عليه، وعلى رأسها موضوع النزوح السوري الكثيف الذي شكل عبئا ضخما على اقتصاده على مدى زهاء 10 سنوات».
وأوضح عون أن «لبنان لم يحظ بنسبة المساعدات التي حظيت بها سائر الدول التي تستضيف اللاجئين، فضلا عما شهده من مظاهرات ومن انعكاس جائحة كورونا وانفجار مرفأ بيروت على اقتصاده.
وأكد الرئيس عون «أهمية العلاقات التي تربط لبنان بالنمسا»، مقدرا لها «مساعدتها له في تخطي العديد من أزماته».وأكد الوزير شالنبرغ أنه يحمل «رسالة صداقة للبنان»، وقال: «ليس بالصدفة أن تكون أول زيارة لوزير خارجية النمسا في هذا العام للبنان انطلاقا من العلاقات الوثيقة التي لطالما ربطت البلدين وسوف تستمر في المستقبل». كما أشار إلى أنه قام بتفقد الوحدة النمساوية العاملة مع قوات الطوارئ الدولية في الجنوب (يونيفيل)، ولفت إلى ما قدمته بلاده من «مساعدات مالية في إطار المساعدات الإنسانية خلال أزمة اللاجئين»، معربا عن تطلعه إلى أن يأتي يوما إلى لبنان «لمناقشة التعاون الاقتصادي والتجاري وتطوير الأعمال».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ميقاتي يُعلق على دعوة عون إلى الحوار والحريري يعتذر وبري يؤكد أن مجلس النواب سيّد نفسه

"إنفراج سياسي" في لبنان بعد توقيع ميشال عون لمرسوم دعوة مجلس النواب إلى عقد استثنائي

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here