سياحة

جبل اللَّوْز مِن الوجهات الطَّبيعيَّة الخلَّابة وتجْرِبة شتْويَّة ساحرة على أرْض السُّعوديَّة

المصدر

جبل اللَّوْز مِن الوجهات الطَّبيعيَّة الخلَّابة وتجْرِبة شتْويَّة ساحرة على أرْض السُّعوديَّة

تزخر المملكة العربية السعودية بوجود العديد من الوجهات السياحية الساحرة والأماكن الطبيعية الخلابة التي توفر تجربة حالمة للساعين وراء الطبيعة البكر حيث تتمتع المملكة بالعديد من المقومات السياحية المميزة التي تجعل منها أحد أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم خاصة في ظل رؤية المملكة 2030.وتتنوع التجارب السياحية في السعودية بين وجهات ترفيهية مختلفة ومحميات طبيعية ساحرة توفر للمواطنين والمقيمين في المملكة تجربة خالدة.

لوحة طبيعية خلابة

وفي تقريرنا اليوم نتوجه صوب ينبع لنطلع عشاق المغامرة والسياحة على واحدة من أفضل المناطق لعشاق المغامرة والرحلات الساحرة وسط الجبال.. دعونا نطلع اليوم على جبل اللوز.جبل اللوز يعد من الوجهات الطبيعية الساحرة والخلابة التي تقف في نيوم شامخة بأعلى قمة فيها يصل ارتفاعها إلى 2,549م فوق سطح البحر فتسطّر أحجاره تراثاً قديماً وترسم طبيعةً خلّابة بالفنون والنقوش التي تحكي فصولاً طويلة من التراث.

وبسبب ارتفاعه الشاهق والمميز في نيوم، ونظراً لكونه أعلى جبل في نيوم يمكن للمرء الاستمتاع بالنسيم العليل والطقس الفريد بفضل مياه خليج العقبة.يهطل الثلج على جبل اللوز كل شتاء، محوّلا المكان بأكمله إلى أرض عجائب فريدة يكسوها البياض ليرسم واحدة من أجمل المناظر الطبيعية جمالا.

تجربة شتوية ساحرة

جبل اللوز هو أكثر الجبال مهابة وسحراً في نيوم. يستغرق الوصول إلى قمته يومين، لكن ما ستجده عند بلوغك القمة يستحق عناء اليومين.وبمجرد وصولك إلى جبل اللوز الخلاب حتى تجد نقوشاً منذ آلاف السنين، وتتعرف على السكان المحليين وهم يرعون ماشيتهم وإن كان الحظ حليفك في ذلك اليوم، فسترى الوعل العربي الخجول بديع الجمال.

وفصل الشتاء على قمة جبل اللوز فهو من أجمل الوجهات الطبيعية الساحرة، فله حكاية أخرى في جبل اللوز، إذا يمكنك الاستمتاع بنسيمه البارد الذي يتهادى بين قمم الجبال.لحظة هطول الثلج على سفح جبل اللوز يعد من أجمل التجارب الممتعة والخلابة في تلك الوجهة الخلابة من أرض المملكة حيث ستحظى بتجربة لا مثيل لها.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

جبل اللوز في منطقة تبوك يشهد تساقط للثلوج

جبل "اللوز الساحر"لوحة طبيعية خلابة تكسوها الثلوج

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here