عربي ودولي

توافق مصري ـ سويسري على خطوات لدفع العلاقات السياسية والاقتصادية

المصدر

توافق مصري ـ سويسري على خطوات لدفع العلاقات السياسية والاقتصادية

توافقت مصر وسويسرا على العمل لاتخاذ خطوات بهدف دفع العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، خلال جولة مشاورات سياسية عقدت بالعاصمة برن ترأسها من الجانب المصري مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفير بدر عبد العاطي، ومن الجانب السويسري السفيرة مايا تيسافي، مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال بيان للخارجية المصرية، أمس، إن الجانبين أكدا أهمية العلاقات المتميزة التي تربط البلدين على مختلف المستويات، وتم التوافق على وجود العديد من الفرص التي يمكن استغلالها لدفع العلاقات السياسية والاقتصادية.
وتناولت المناقشات التعاون في ملفات استرداد الآثار المصرية، والهجرة، وحقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب. كما تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري والمالي بما في ذلك العمل على تعزيز الصادرات المصرية إلى سويسرا، وتشجيع الشركات السويسرية على توسيع استثماراتها في مصر، فضلاً عن إمكانيات الاستفادة من الخبرة السويسرية في مجالات التدريب المهني والتعليم الفني.
كما تناولت أبرز المستجدات ذات الصلة بعدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية تعزيز التنسيق المتبادل على المستوى متعدد الأطراف، إلى جانب تناول فرص تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد الأخضر والرقمنة وإعادة التدوير وإدارة الموارد المائية ونظم الري الحديثة والأمن السيبراني وتصنيع اللقاحات، فضلاً عن آفاق تعزيز استثمارات الشركات السويسرية في قطاعات البنية التحتية المختلفة كالسكك الحديدية، والطاقة المتجددة والنظيفة، ودعم انخراطها في المشروعات القومية الضخمة كالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وإنشاء المدن الذكية الجديدة.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

السيسي يُعين الفريق أسامة عسكر الملقب بـ"صقر سيناء" رئيسًا لأركان الجيش المصري

السيسي يعلن إلغاء حالة الطوارئ المفروضة في مصر منذ سنوات

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here