اقتصادتقارير

تقرير يوضح أن السعودية رائدة الأقتصاد الرقمي عالمياً و مدينة نيوم تمثل منصة المبدعين والمبتكرين

المصدر

تقرير يوضح أن  السعودية رائدة الأقتصاد الرقمي عالمياً و مدينة نيوم تمثل منصة المبدعين والمبتكرين

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي المهندس عبد الله السواحه، تصدر بلاده قائمة الدول الرائدة في مجال الاقتصاد الرقمي، مشيراً إلى أن مدينة نيوم تمثل منصة المبدعين والمبتكرين. وأوضح المهندس السواحه في كلمة أمام وزراء الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين بمدينة تريستي الإيطالية، أن التنظيمات في مجال الابتكار يجب أن تتمتع بالمرونة والسرعة الكافية، التي تحفّز على الإبداع وتواكب وتيرة التغير المتسارعة المدفوعة بالتحول الرقمي، مضيفاً أن سدّ الفجوة الرقمية عالمياً هو الطريق لتحقيق الشمولية وازدهار المجتمعات. وأبرز الوزير السعودي كيف أسهمت «رؤية 2030» في جعل المملكة قائداً فاعلاً على المستوى الدولي في حماية كوكب الأرض، عبر جهود عالمية نوعية، كالمبادرة التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع المتمثلة في السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، إضافة إلى الاستثمار في الصناعات والأسواق الجديدة الصديقة للبيئة.
وأضاف «مدينة نيوم هي بمثابة أكبر منصة عالمية للمبتكرين والمبدعين، ومثال حي على المواءمة بين التنظيم والابتكار، لتحقيق الرفاهية للمجتمعات، والحفاظ على البيئة من خلال تطويع التقنية والابتكار».
وبيّن السواحه، أن «السياسات والتنظيمات الرقمية في السعودية تتمتع بالمرونة والسرعة الكافية، وأكبر دليل على ذلك قدرة المملكة على التحول للمدفوعات الرقمية في غضون ساعات قليلة»، مبدياً فخره بريادة الأعمال الرقمية في المملكة، التي «تمثل النموذج المثالي على قدرة الشباب والفتيات على الإسهام في دعم الاقتصاد وبناء مستقبل مبتكر»، معتبراً الحلول المبتكرة في الصحة الرقمية والتعليم عن بعد والمدفوعات الرقمية وفي الحكومة الرقمية أكبر دليل على جدوى الاستثمار في التحول التقني والرقمي. وأعرب الوزير، عن ثقته بأن القمة وفي ظل الرئاسة الإيطالية، ستقدم إسهاماً بارزاً سيكون له بالغ الأثر في تمكين الإنسان، والحفاظ على الكوكب وتشكيل آفاق جديدة، بما يضمن تحقيق الرخاء والتنمية المستدامة، لافتًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها السعودية خلال ترؤسها لمجموعة العشرين العام الماضي، مؤكدًا أن الرئاسة الإيطالية حافظت على التوجه نفسه، الذي خلقته الرياض من خلال الاعتماد على الاقتصاد الرقمي والابتكار.

قد يهمك ايضا

رئيس الوزراء اليمني يؤكد أن "الشرعية" والسعودية حريصتان على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض

إيران ترد على حضور وفد من السعودية اليمين الدستورية للرئيس المنتخب إبراهيم رئيسي

عن مصدر الخبر

المصدر

Editor

Ads Here